المجلس البلدي بجنوب الشرقية يستعرض استراتيجية التنمية بولايات المحافظة

قدّم سعادة الدكتور وكيل الوزارة للتخطيط العمراني عرضًا مرئيًّا استعرض خلاله رؤية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ورسالتها وقيمها.
المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية
المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية

الثلاثاء,23 مايو , 2023 6:03م

 استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية اليوم مرئيات وأهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية في مختلف ولايات المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للمجلس الذي عُقد اليوم برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية بحضور سعادة الدكتور محمد بن علي المطوّع وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للتخطيط العمراني وأعضاء المجلس.

وقدّم سعادة الدكتور وكيل الوزارة للتخطيط العمراني عرضًا مرئيًّا استعرض خلاله رؤية وزارة الإسكان والتخطيط العمراني ورسالتها وقيمها، والنطاق الجغرافي لمحافظة جنوب الشرقية إلى جانب مشروعات الاستراتيجية العمرانية بالمحافظة، والاقتصاد الأزرق، إضافة إلى مشروعات تجديد المركز الحضري بمختلف ولايات المحافظة.

كما تطرق سعادته خلال العرض إلى مشروع تطوير خور جراما وأهميته ونطاق عمل المشروع، إلى جانب مشروع تطوير رأس حلف بولاية مصيرة ومخططه التفصيلي وأهميته في تعزيز الهوية العمرانية للمنطقة والنسيج الحضري للولاية، بالإضافة إلى مشروع تجميل الحيرة بولاية الكامل والوافي.

من جهة أخرى، ناقش أعضاء المجلس عددًا من الموضوعات الأخرى المدرجة على جدول الأعمال من بينها مناقشة اعتماد مخططات العزب في بعض قرى ولاية جعلان بني بوحسن، وعدد من الجيوب التخطيطية بولاية صور، إضافة إلى مناقشة ترميم مسجد أولاد حمد بن سعيد بولاية جعلان بني بوحسن.