سلطنة عُمان تسجل زيادة تفوق “93” بالمائة في عدد الزوار

الغساني: أحدث البيانات التي تم مشاركتها من قبل شركة ForwardKeys توضح مدى أهمية التسهيلات ومنها النقل الجوي لجذب المسافرين.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,15 نوفمبر , 2022 12:57م

 أظهرت البيانات الصادرة عن شركة ForwardKeys الدولية أن سلطنة عُمان تسجل زيادة في الأداء مقارنةً بالعديد من المقاصد السياحية في المنطقة، حيث تشهد زيادة بنسبة تفوق 93 بالمائة من بداية سبتمبر الماضي وحتى نهاية العام الحالي، وذلك مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي في عدد الزوار من الأسواق العالمية وخاصة من الدول الأوروبية ومن ودول الشرق الأوسط، وزيادة بنسبة تتعدى 156 بالمائة في عدد الزوار من الأسواق الإقليمية، وذلك ضمن أحدث بيانات حجوزات تذاكر الطيران، وخاصة خلال شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.

ومن بين الدول التي سيتم استضافة الزوار منها في سلطنة عُمان:

جمهورية ألمانيا، والتي تُعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى سلطنة عُمان في الربع الأخير من 2022، بزيادة تتخطى 140 بالمائة كما سيقيم السياح الألمان في سلطنة عُمان بمعدل 8 ليالٍ في سلطنة عُمان.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد الزوار القادمين إلى سلطنة عُمان من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة:

196 بالمائة حتى نهاية العام.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة..

أكبر مصدر للسياح إلى سلطنة عُمان من دول مجلس التعاون الخليجي، مع زيادة بنسبة 162 بالمائة في عدد الزوار.

وقال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي بوزارة التراث والسياحة إن:

أحدث البيانات التي تم مشاركتها من قبل شركة ForwardKeys توضح مدى أهمية التسهيلات ومنها النقل الجوي لجذب المسافرين، وتمثل سلطنة عُمان دورًا مهمًا في السياحة بالمنطقة بفضل ما تتمتع به من التنوع في المقومات السياحية التي تتميز بها محافظاتها، وتنوع الأنشطة والتجارب السياحية مما يجعلها مكانًا مثاليًّا للعديد من السياح والفئات المستهدفة في الأسواق الإقليمية والدولية.

كما سوف تستفيد سلطنة عُمان من المسافرين الذين يزورون وجهات متعددة إلى دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة خلال فترة تنظيم بطولة كأس العالم بدولة قطر الشقيقة.

وأضاف:

إن وزارة التراث والسياحة ستقدم وبالتعاون مع شركاء القطاع ومن خلال برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 مجموعة من البرامج والحوافز، تتضمن عروضًا خاصةً برحلات الطيران والنقل والإقامة والجولات السياحية إلى جانب تسهيل الدخول للسلطنة للحاصلين على بطاقة هيا.

يذكر أن:

شركة ForwardKeys تأسست في عام 2010 وهي شركة متخصصة في إدراج البيانات عن المسافرين ووجهاتهم والمدة الزمنية التي سيقضونها، ثم إرسالها للعديد من المنظمات السياحية والمنشآت الفندقية والشركات والمقاصد السياحية.