“25” خيلًا يتمكن من الظفر في المسابقة الدولية للقدرة والتحمل لمسافة 100كم

تمكن الفرسان والفارسات طوال فترة السباق الليلي من التحكم والسيطرة على خيولهم وإظهار إمكانياتهم العالية خلال مراحل السباق
نظمها الاتحاد العماني للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بقرية المحامد للقدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء.
نظمها الاتحاد العماني للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بقرية المحامد للقدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء.

السبت,29 أكتوبر , 2022 4:59م

تمكن 25 خيلًا من كسب لقب مسابقة القدرة والتحمل الدولية الاولى لهذا الموسم 2022 ـ 2023م لمسافة 100 كم ذات النجمة الواحدة، والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وذلك بقرية المحامد للقدرة والتحمل بسيح المحامد بولاية بركاء.

اشتملت المسابقة على..

سباق دولي لمسافة ١٠٠ كم وهو سباق ليلي، حيث وصل عدد المشاركين إلى 36 خيلًا في السباق الدولي، وقد سبق انطلاق المسابقة الفحص البيطري لجميع الخيول للتأكد من سلامتها وجاهزيتها.

تمكن الفرسان والفارسات طوال فترة السباق الليلي من التحكم والسيطرة على خيولهم وإظهار إمكانياتهم العالية خلال مراحل السباق، حيث دخل في المنافسة 36 خيلًا ولم يتم استبعاد سوى11 خيلًا فقط من السباق، وتمكن من اجتياز المرحلة الأولى بنجاح 30 خيلًا، لتدخل المرحلة الثانية ويتمكن 26 منها من إنهاء المرحلة بنجاح والمنافسة على المرحلة الثالثة والأخيرة حيث تمكن من اجتيازها بنجاح 25 خيلًا.

الجدير بالذكر..

أن الاتحاد وضع شروطًا عامة للمشاركة في هذه المسابقة، وهي:

1 ـ ألا يقل عمر الخيل عن (٦) سنوات.

2 ـ وأن يكون الخيل مسجلًا لدى الاتحاد العُماني للفروسية.

انطلق السباق في تمام الساعة الرابعة عصرًا واشتمل على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى:

أعطيت اللون الأصفر لمسافة 40 كم.

والمرحلة الثانية:

أعطيت اللون الأخضر لمسافة 30 كم.

والمرحلة الثالثة:

أعطيت اللون الأخضر لمسافة 30 كم، ونبض القلب 64 نبضة في الدقيقة والسرعة الأدنى 14 كم في الساعة.