سلطنة عُمان تُشارك في مؤتمر وزراء إعلام “التعاون الإسلامي”

الأمين العام: على المؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام، في الدول الأعضاء، مواجهة التحديات عبر خطاب واعٍ ومقنع.
ترأس وفد سلطنة عُمان في المؤتمر سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.
ترأس وفد سلطنة عُمان في المؤتمر سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

السبت,22 أكتوبر , 2022 5:17م

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام اليوم في أعمال المؤتمر الـ”12″ لوزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي المنعقد باسطنبول تحت عنوان “مناهضة التضليل الإعلامي وظاهرة الإسلاموفوبيا في عصر ما بعد الحقيقة”.

ويهدف إلى تطوير وتعزيز التعاون بين الدول الإسلامية في مجالات الإعلام والاتصال وتبادل المعلومات.

وترأس وفد سلطنة عُمان في المؤتمر سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

سعادة محمد بن سعيد البلوشي

واستعرض الاجتماع طرق تطوير برامج مكافحة المعلومات المضللة وكراهية الإسلام، ومناقشة إنشاء منتدى منظمة التعاون الإسلامي للإعلام.

وقال حسين إبراهيم طه الأمين العام للمنظمة في الجلسة الافتتاحية إن أعمال المؤتمر تبحث التحديات التي تواجه قطاع الإعلام وبنيته الأساسية في الدول الأعضاء بالمنظمة، وتستعرض الخطاب الإعلامي الموجّه إلى الآخر عن طريق وسائل الإعلام التقليدية وعبر القنوات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار الأمين العام إلى أن الدورة الـ”12″ تبحث عددًا من القضايا أبرزها المسألة الفلسطينية، و الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى، بالإضافة إلى التركيز على الدول الأعضاء في القارة الأفريقية.

ووضّح الأمين العام أنه:

على المؤسسات الإعلامية ووسائل الإعلام، في الدول الأعضاء، مواجهة التحديات عبر خطاب واعٍ ومقنع؛ وأن تقوم بنشر أخبار المشروعات التنموية والاقتصادية والسياحية والثقافية الطموحة التي تبعث الأمل والانطلاق في النفوس خدمةً للأوطان.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي تضم في عضويتها 57 دولة من مختلف دول العالم.