جلسة حوارية حول دور قطاع الطاقة في تسريع الحلول المناخية

المهندس محمد الغريبي: الجهود العالمية مستمرة لمواجهة التغير المناخي والحد من آثاره؛ حيث تضع الدول والمؤسسات خططًا واستراتيجيات في هذا الجانب.
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية

الخميس,14 سبتمبر , 2023 1:13م

نظمت شركة تنمية نفط عُمان اليوم بولاية صلالة جلسة حوارية بعنوان “تسريع الحلول المناخية: الدور المحوري لقطاع الطاقة في تحقيق مستقبل مستدام”، وذلك بمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين في مجال الطاقة.

وقال المهندس محمد بن أحمد الغريبي مدير الشؤون الخارجية والاتصالات بشركة تنمية نفط عُمان في كلمة ألقاها إن:

الجهود العالمية مستمرة لمواجهة التغير المناخي والحد من آثاره؛ حيث تضع الدول والمؤسسات خططًا واستراتيجيات في هذا الجانب.

وأضاف أن:

سلطنة عُمان ليست بمعزل عن هذه التغيرات المناخية بل أخذت على عاتقها تأدية دورها على أكمل وجه، كما تجلى ذلك في اعتماد حضرة صاحب الجلالة عام 2050 موعدًا لتحقيق الحياد الكربوني الصفري.

ووضح الغريبي أن:

شركة تنمية نفط عُمان قد وضعت استراتيجية جديدة هي بناء مستقبل مستدام منخفض الكربون لتحقيق أقصى قيمة لسلطنة عُمان بما يضمن استدامة دورها في رفد الاقتصاد الوطني.

جانب من الجلسة الحوارية.

ناقشت الجلسة:

عددًا من المحاور الرئيسة، من بينها دور المؤسسات التعليمية وقطاعات البحث والتطوير في ملف تغير المناخ وتحولات الطاقة وخفض الانبعاثات والحياد الصفري بالنظر إلى عام 2030.

كما ناقشت حراك التحول الرقمي والأتمتة وبروز الاقتصاد الرقمي، إلى جانب التحولات النوعية والتحولات العالمية في كيفية التعامل مع ملف تغير المناخ والحلول المناخية وأهم المقترحات التي يمكن الخروج بها لتسريع موضوع الحلول المناخية.

جانب من المشاركين في الجلسة الحوارية.

رعى الجلسة الحوارية التي أتت ضمن مبادرة مجلس شركة تنمية نفط عُمان الحواري سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة.