ارتفاع الإيرادات التشغيلية لمجموعة نماء بنسبة 21.2 بالمائة خلال عام 2022

تسعى المجموعة إلى تبني التقنيات الرقمية المتنوعة لضمان تعزيز تجربة المشتركين، حيث تسهم مبادرات التحول الرقمي في تعزيز أنظمة قراءة العدادات وتحسين خدمات التحصيل.
تعبيرية.
تعبيرية.

السبت,9 سبتمبر , 2023 2:22م

 تعكف مجموعة نماء حاليًّا على رفع كفاءة المنظومة وأداء الشركات التابعة لها لتوفير التكاليف من خلال توظيف تقنيات حديثة ومصادر الطاقة المتجددة وتحسين الخدمات المقدمة للمشتركين.

وحققت المجموعة بنهاية عام 2022م ارتفاعًا ملحوظًا في أرباحها قبل -احتساب الضرائب- لتبلغ 139.8 مليون ريال عُماني، كما ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية للمجموعة بنسبة 21.2 بالمائة ليصل إلى 1.8 مليار ريال عُماني بنهاية العام الماضي.

وأكَّدت المجموعة أنَّ:

خطوة إعادة هيكلتها بما يتماشى مع توجيهات جهاز الاستثمار العُماني جاءت لتحقق جملة من الأهداف، من بينها الاستدامة المالية، وتحقيق وفورات في التكاليف وزيادة كفاءة سلسلة التوريد، حيث قامت المجموعة بإعادة هيكلة ديون الشركات التابعة لها لضمان امتلاك هياكل تمويل مستدامة للمتطلبات المستقبلية.

وأشارت إلى أنَّ:

توحيد جميع الخدمات المتعلقة بتوزيع الكهرباء أسهم في تعزيز الكفاءة وزيادة عدد المشتركين والمبيعات الأمر الذي انعكس على حجم أصول المجموعة الذي يتجاوز ملياري ريال عُماني.

تعبيرية.

ووضحت مجموعة نماء أنَّها:

تنفذ سلسلة من المبادرات المتعلقة بالطاقة الخضراء والاستدامة، وطرحت عددًا من المناقصات لمشروعات الطاقة المتجددة، ومن المتوقع أن تولد هذه المحطات ما يقرب من 1000 ميجاواط خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وتسعى المجموعة إلى تبني التقنيات الرقمية المتنوعة لضمان تعزيز تجربة المشتركين، حيث تسهم مبادرات التحول الرقمي في تعزيز أنظمة قراءة العدادات وتحسين خدمات التحصيل وخدمة المشتركين بفعالية في إطار مواكبتها لأحدث التطورات التقنية.

يذكر أنَّ:

المجموعة قامت بدمج 4 شركات للتوزيع والتزويد إلى شركتين لتتمكن من دمج الموارد والاستفادة مـن العقود الموحدة وتوفير نفقاتها التشغيلية وزيادة إيراداتها، مع التركيز على تحسين الكفاءة وجودة عملياتها التشغيلية الأساسية.