بعد غدٍ الإثنين.. بدء أعمال مؤتمر “عُمان للكهرباء والطاقة” السنوي

تتناول محاور المؤتمر الرئيسة عددًا من الموضوعات التي تحظى باهتمام المختصين، وسيتطرق المشاركون إلى آخر تطورات وسياسات السوق واستدامة الطاقة.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,20 مايو , 2023 12:37م

 تبدأ بعد غدٍ الاثنين فعاليات وأعمال “مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة” السنوي، الذي يبحث في مسقط تحولات الطاقة وأبرز تطورات الصناعة بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي

يرعى افتتاح المؤتمر معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن.

ويستعرض المؤتمر الذي ينظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن على مدى ثلاثة أيام، التطورات التي تشهدها صناعة الطاقة والجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد التحول في الطاقة، بما يتواءم مع أهداف رؤية “عُمان 2040″، ومن المتوقعأن يشارك فيه أكثر من 500 خبير ومهتم في الصناعة.

وتتناول محاور المؤتمر الرئيسة عددًا من الموضوعات التي تحظى باهتمام المختصين، وسيتطرق المشاركون إلى آخر تطورات وسياسات السوق واستدامة الطاقة وأنظمة التوزيع والشبكات وإدارة كفاءة الطاقة والأصول.

من جهته أكد البروفيسور عبدالله بن حمد البادي رئيس معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أن:

مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة يعد فرصة للمشاركين لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، حيث سيتم طرح العديد من أوراق العمل المتخصصة، وإقامة جلسات حوارية ونقاشية يشارك فيها مسؤولون ومختصون في القطاع من سلطنة عُمان وخارجها، إلى جانب تنظيم عدد من حلقات العمل.

وأضاف أن:

التحولات التي تشهدها صناعة الطاقة ستنعكس بصورة جلية على أعمال ومناقشات المؤتمر، معربًا عن أمله في أن تسهم مخرجات ومناقشات المشاركين في تسريع جهود تحول الطاقة التي تشهدها سلطنة عُمان بما يتوافق مع أهدافها وتطلعاتها الوطنية الطموحة خلال العقدين القادمين.

تعبيرية

وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى أكثر من 60 متحدثًا، بما في ذلك الدكتورة مايا ميليكيدزي رئيسة الرابطة الإقليمية لمنظمي الطاقة، إلى جانب العديد من الخبراء والمتخصصين والمعنيين، في حين ستتناول حلقات العمل موضوعات مثل مرونة الشبكة، والمناهج المبتكرة لعمليات نظام الطاقة التي يمكن الاعتماد عليها، وحلول الشبكات الجاهزة وغيرها.