الإثنين القادم.. ملتقى سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت الثاني بالمضيبي

يهدف هذا الحدث العالمي إلى نشر ثقافة النحت في المجتمع العُماني لينال هذا الفن مكانته بين عموم أفراد المجتمع والمهتمين بمختلف أنواع الفنون التشكيلية.
ملتقى سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت ـ تعبيرية
ملتقى سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت ـ تعبيرية

السبت,14 يناير , 2023 4:38م

 تستضيف ولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية خلال الفترة من (16 إلى 25) من يناير الجاري، ملتقى “سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت” في نسخته الثانية بتنظيم من فريق الخضراء الرياضي التابع لنادي المضيبي الرياضي، وبإشراف من مكتب سعادة محافظ شمال الشرقية، ومشاركات من داخل سلطنة عمان وخارجها.

أرشيفية

يهدف هذا الحدث العالمي إلى..

نشر ثقافة النحت في المجتمع العُماني لينال هذا الفن مكانته بين عموم أفراد المجتمع والمهتمين بمختلف أنواع الفنون التشكيلية، وليكون هذا الملتقى داعما ودافعا للشباب العُماني لينظر لهذا الفن وهو مُترجم واقعيا بلمسات أيادي فنانين مبدعين محليًّا وعالميًّا، هذا إلى جانب أن الملتقى يعد تعريفًا للفنانين الدوليين المشاركين من مختلف دول العالم بالثقافة العمانية والعادات والتقاليد في سلطنة عمان.

أرشيفية

ويأتي الملتقى في نسخته الثانية بمشاركة (17) نحاتا ونحاتة من (11) دولة، منهم:

ستة نحاتين من سلطنة عُمان.

ونحات واحد من كل من:

السعودية والبحرين والكويت والسودان والأردن وتونس وإيران وأستراليا وإيطاليا وسلوفينيا وتنزانيا، مما تضع سلطنة عمان في خارطة الملتقيات والمعارض الدولية في فن النحت.

أرشيفية

ويسعى القائمون على الملتقى لإيجاد حراك فني ثقافي دولي في القرية العمانية المتمثلة في قرية خضراء بني دفاع بولاية المضيبي، بالإضافة إلى عرض الأعمال النحتية في متحف فني للنحت المعاصر مع الطبيعة ليكون هذا الملتقى وجهة سياحية ثقافية فنية.

الجدير بالذكر أن..

ملتقى “سمبوزيوم الخضراء الدولي للنحت” يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والأمسيات الثقافية ورحلات سياحية للفنانين، وإقامة الفعاليات المصاحبة في الجوانب الفنية وعرض خبرات الفنانين المشاركين للتعرف على محافظات سلطنة عمان والجماليات التي تزخر بها الولايات العُمانية، هذا إلى جانب استقباله مجموعة من الفنانين العمانيين في مجالات الفن المختلفة وطلبة الجامعات والكليات والزوار بشكل عام طوال أيام الملتقى.