انطلاق بطولة عُمان الدولية للانجراف بالجمعية العُمانية للسيارات بالسيب

تأتي هذه البطولة الدولية التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلةً بالجمعية العمانية للسيارات كثالث أقوى بطولة على مستوى العالم.

الخميس,12 يناير , 2023 6:56م

انطلقت مساء اليوم منافسات النسخة الخامسة من بطولة عُمان الدولية للانجراف على حلبة مسقط أرينا بالجمعية العُمانية للسيارات بولاية السيب.

بمشاركة أكثر من 50 متسابقًا من أبرز سائقي الانجراف بدول العالم يمثلون 20 دولة هي:

سلطنة عُمان – الإمارات – السعودية – قطر – الكويت – الأردن – سوريا – لبنان – إيران – ماليزيا – روسيا – ليتوانيا – لاتفيا – أوكرانيا – نيذرلاندز – بريطانيا – أيرلندا – أمريكا – السلفادور – أستراليا.

جانب من السباق

تأتي هذه البطولة الدولية التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلةً بالجمعية العمانية للسيارات كثالث أقوى بطولة على مستوى العالم في رياضة الانجراف، لا سيما أن من أبرز المتسابقين المشاركين فيها البريطاني ستيف باجزي حامل لقب النسخة الماضية الذي استطاع تجريد الأيرلندي جيمس دين من اللقب بعد أن ظل محافظًا عليه طيلة النسخ الثلاث الأولى من البطولة، بالإضافة إلى الأسماء التي برزت في النسخة الماضية مثل الأوكراني تيمور لابسكي والليتواني بنكيديساس تشيربا والنيذرلاندي كلينت فان أورت.

جانب من السباق

اشتملت فعاليات اليوم الأول من السباق على إقامة الجولة الأولى بمشاركة 59 متسابقًا من مختلف دول العالم منهم 9 متسابقين عمانيين، تأهل منهم إلى دور الـ 16 الذي سيقام غدًا الجمعة 32 متسابقًا.

بينما تنطلق الجولة الثانية يومي 19 و20 من الشهر الجاري، والجولة الثالثة يومي 9 و10 فبراير المقبل، فيما تختتم البطولة بإقامة الجولة الرابعة والأخيرة يومي 16 و17 فبراير المقبل.

جانب من السباق

وقال فهمي بن ناصر البوسعيدي مدير بطولة عُمان الدولية للانجراف:

“تقام هذه البطولة بنظام تجميع النقاط من كل جولة من الجولات الأربع وسيتم في نهايتها تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل جولة وتتويج البطل في الترتيب العام”.

وأضاف:

“يدير التحكيم في البطولة لجنةٌ من الحكّام المخضرمين المشهود لهم بالكفاءة من خلال إدارتهم للعديد من البطولات الدولية للانجراف، ويرأس اللجنة الحكم الأيرلندي كيرين هاينز ومعه اليمني وضاح عقبه والنيذرلاندي فيرنان زوانفيلد والعُمانيان خالد المنجي وسعود الرواحي.