اتفاقية تعاون لإنشاء المرحلة الثانية من مشروع مركز مسقط للتعافي بالعامرات

العجمية: التوقيع جاء من منطلق الشراكة الإستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام في مختلف محافظات سلطنة عُمان.
وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط
وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط

الخميس,5 يناير , 2023 2:23م

وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط اليوم على اتفاقية تعاون لإنشاء المرحلة الثانية من مشروع مركز مسقط للتعافي بولاية العامرات بمحافظة مسقط مع مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية وشركة تنمية نفط عُمان بمبلغ 900 ألف ريال عُماني.

وقع على الاتفاقية عن وزارة الصحة..

سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط وعن شركة تنمية نفط عُمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة للشركة، وعن مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية نوف بنت عبدالله الحوسنية العـضو التنفيذي بمجلس إدارة المؤسسة.

جانب من الاتفاقية

وأكدت:

سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط بوزارة الصحة في تصريح لها على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة الصالح العام، مُشيدةً بالمبادرة التي قدمتها شركة تنمية نفط عُمان ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لتمويل مثل هذه المشروعات الحيوية.

وأضافت أنّ:

توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الإستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وأشار:

المهندس عبدالأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان إلى أنّ دعم قطاع الرعاية الصحية يُعدُّ أحد مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة.

وقال:

إنّ هذا المشروع لا يقتصر دوره على توفير العلاج الطبي فقط، وإنما تقديم العلاج التأهيلي اللازم الذي يضمن اندماج هذه الفئة في المجتمع بعد اكتسابهم المهارات الشخصية والوظيفية اللازمة.

وذكر أنّ:

شركة تنمية نفط عُمان موّلت إنشاء المرحلة الأولى من مرافق المشروع بقيمة إجمالية بلغت مليونين ونصف ريال عُماني، وتشمل قسم العلاج الطبي، والعيادات الخارجية، وقسم الطوارئ، والصيدلية، بالإضافة إلى السكن الداخلي للذكور والإناث وصالة ألعاب وحوض سباحة.

من جانبها قالت نوف بنت عبد الله الحوسنية العضو التنفيدي بمجلس إدارة مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية إنّ:

المرحلة الثانية للمشروع تتضمن إضافة عددٍ من الأجنحة للإقامة الداخلية الخاصة بالبرامج التأهيلية للذكور والإناث، وحوض سباحة، وقاعة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات، وهذا سيضمن توفير خدمة متكاملة للحالات التي ستتلقى العلاج بالمركز.