التوقّيع على برنامج تعاون ودعم مُبادرة مجتمعية لإجراء عمليات العيون

تستهدفُ المبادرة مرضى العيون في قوائم الانتظار بحسب أقدمية الموعد والحاجة الماسّة لإجراء العملية مع تحمُّل تكاليف العملية وتقديم الرعاية الطبية والأدوية.
إجراء عمليات العيون لـ ١٠٠٠ مريض في عدد من المستشفيات الخاصة بدءًا من يناير من العام القادم ٢٠٢٣م.
إجراء عمليات العيون لـ ١٠٠٠ مريض في عدد من المستشفيات الخاصة بدءًا من يناير من العام القادم ٢٠٢٣م.

الأربعاء,21 ديسمبر , 2022 12:32م

وقّعت وزارة الصحة اليوم على برنامج تعاون ودعم لتنفيذ مُبادرة مجتمعية “إبصار” لإجراء عمليات العيون لـ ١٠٠٠ مريض في عددٍ من المستشفيات الخاصة بدءًا من يناير من العام القادم ٢٠٢٣م.

تستهدفُ المبادرة مرضى العيون في قوائم الانتظار بحسب أقدمية الموعد والحاجة الماسّة لإجراء العملية مع تحمُّل تكاليف العملية وتقديم الرعاية الطبية والأدوية، والمراجعات بعد العملية.وقّع على البرنامج من جانب الوزارة معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، فيما وقع عليها من الجانب الآخر (عمر وعثمان وعلي وشقيقاتهم) أبناء الشيخ سهيل بهوان.

جانب من توقيع البرنامج

وأعربت الوزارة عن شكرها للدعم اللامحدود الذي قدمه أبناء الشيخ سهيل بهوان، مُشيدةً بتعاونهم الدائم وعطائهم وتكاتفهم مع المجتمع.

ويأتي توقيع البرنامج تحقيقًا لمبدأ..

“التكافل المجتمعي والصحة مسؤولية الجميع”، ولمساندة الجهود المبذولة من قِبل وزارة الصحة في تقليص قوائم الانتظار لعمليات العيون.وكانت وزارة الصحة قد شَرعَت في حملة مُكثّفة هدفت إلى تقليل المواعيد المتراكمة في عددٍ من الخدمات مثل خدمات الأشعة والمواعيد في العيادات الخارجية في المؤسسات الصحية التابعة للوزارة لتقليص قوائم الانتظار.

وتسعى وزارة الصحة إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والحث على توسيع دور التكافل الاجتماعي والشراكة المجتمعية التي تقوم بدورٍ فاعلٍ في حلحلة العديد من التحدّيات التي تواجه القطاع الصحي لضمان توفير خدمات صحية أمثل.