بالصور.. تكريم الفائزين بمسابقة اقرأ للناشئة 2022م

العلوي: القراءة تُعدّ إحدى سمات المثقف الواعي والأمم المتحضرة، حيث يؤكد المربّون على ضرورتها لكل الفئات العمرية.
رعى الحفل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
رعى الحفل سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

الخميس,15 ديسمبر , 2022 12:50م

 احتفل ديوان البلاط السلطاني ممثلًا بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم، بتكريم الفائزين في النسخة الـ 11 من “مسابقة اقرأ للناشئة لعام 2022م”، وذلك بجامع السلطان قابوس الأكبر بمحافظة مسقط.

رعى الحفل:

سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، بحضور سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.

وقال محمد بن علي العلوي مدير دائرة المكتبات ورئيس لجنة مسابقة اقرأ للناشئة في نسختها الـ 11:

إن القراءة تُعدّ إحدى سمات المثقف الواعي والأمم المتحضرة، حيث يؤكد المربّون على ضرورتها لكل الفئات العمرية، وتفتح وحدها أمام القارئ عوالم رحبة من العلم والمعرفة والمتعة، وهي مفتاح الثقافة والحضارة والتقدم والنماء والازدهار.

محمد بن علي العلوي

وأضاف أن:

الجميع يدرك أهمية مرحلة الطفولة في تكوين شخصية الفرد وصقل مواهبه وتنمية قدراته وتوجيهها التوجيه الأمثل، إذ إن الأطفال هم حصاد المستقبل والجيل الواعد الذي يُبنى الوطن على أكتافه.

وأكد أن:

المسابقة هدفت في المقام الأول إلى تأصيل قيم المواطنة وحب الوطن، وتنمية قدرات الناشئة الفكرية واللغوية والتعبيرية، وإكسابهم مهارات المطالعة والقراءة الحرة، وتعويدهم على ارتياد المكتبات، وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد.

وأشار محمد بن علي العلوي إلى:

حرص مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني على تقديم كل الرعاية والعناية والاهتمام لمسابقة اقرأ للناشئة منذ انطلاقتها الأولى في عام 2010م، وتطورت المسابقة لتشمل فئات عمرية ومستويات مختلفة، ولاقت أصداءً وإقبالًا طيبًا من الناشئة من مختلف محافظات سلطنة عُمان، قابل ذلك زيادةٌ مُطّردة في أعداد المشاركين سنة بعد أخرى.

وذكر أن:

إجمالي المشاركين لهذا العام وصل إلى (2850) مشاركًا ومشاركة مُوَزَّعِينَ على 12 مركزًا يمثّلون 11 محافظة.

وفاز بالمراكز الخمسة الأولى في المستوى الأول على التوالي:

  1. أروى بنت يعقوب الحراصية من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بنزوى.
  2. لجين بنت أحمد الحبسية من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس الأكبر.
  3. فاطمة بنت عبد القادر المعمرية من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بصحار.
  4. شيخة بنت راشد الفارسية من مركز مكتبة فدى الأهلية.
  5. سالم بن حمود الصوافي من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بنزوى.
جانب من التكريم

أما في المستوى الثاني ففاز بالمراكز الخمسة الأولى على التوالي:

  1. ريوان بنت عبد الله البداعية من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بصحار.
  2. حور بنت خميس المقبالية من مركز مكتبة فدى الأهلية.
  3. المؤيد بن سالم الشبلي من مركز إبراء الثقافي.
  4. إسراء بنت محمد المطوّع من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بصحار.
  5. بيان بنت خلفان الرقيشية من مركز مكتبة جامع السلطان قابوس بنزوى.
جانب من التكريم

وتضمن الحفل:

عرض فيلم مرئي للنسخة الـ 11 من “مسابقة اقرأ للناشئة لعام 2022م”، تناول إحصائيات المشاركين وعدد المراكز وأهمية وأهداف ومجالات المسابقة، إضافة إلى إلقاء قصيدة شعرية.

وفي الختام..

قام سعادة الشيخ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية راعي المناسبة بتكريم الفائزين العشرة في المستويين الأول والثاني في النسخة الـ 11 من “مسابقة اقرأ للناشئة لعام 2022م”، إضافة إلى تكريم أعضاء اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية للمسابقة، ومنح 60 مشاركًا بجوائز تشجيعية، والجهات المساهمة في إنجاح المسابقة.