استعراض تنفيذ كوستاريكا لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

يأتي اختيار سلطنة عُمان للقيام بهذه المهمة إلى جانب جمهورية الإكوادور بعد قيام خبراء من السلطنة بمراجعة قائمة التقييم الذاتي المرجعية الشاملة وإبداء الملاحظات.
ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة
ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

الأربعاء,14 ديسمبر , 2022 11:31ص

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في أعمال الزيارة القُطرية لاسـتعراض تنفيـذ جمهورية كوستاريكا للفصلين الثاني والخامس من اتفاقيـة الأمـم المتحـدة لمكافحة الفساد (التدابير الوقائية واسترداد الموجودات)؛ وذلك ضمن أعمال دورة الاستعراض الثانية لاستعراض اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال الفترة (13-15) ديسمبر الجاري.

يأتي اختيار سلطنة عُمان للقيام بهذه المهمة إلى جانب جمهورية الإكوادور بعد قيام خبراء من السلطنة بمراجعة قائمة التقييم الذاتي المرجعية الشاملة وإبداء الملاحظات بشأن المادة (14) من الفصل الثاني، ومواد الفصل الخامس من اتفاقيـة الأمـم المتحـدة لمكافحة الفساد والمتعلقة بـــ (التدابير الوقائية واسترداد الموجودات).

تأتي هذه الزيارات القُطرية..

تنفيذًا لما نص عليه البند الرابع من آلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد؛ حيث قضى بأن تقوم باستعراض كل دولة طرف في الاتفاقية دولتان أخريان من الدول الأطراف.

وتتضمن عملية الاستعراض:

التحقق من مدى توافق تشريعات الدولة المستعرَضة مع نصوص وأحكام الاتفاقية، وبحيث تقوم الدولتان المستعرِضتان وبمساعدة من أمانة مؤتمر الدول الأطراف بإعداد تقرير استعراض قُطري يحدد التجارب الناجحة والممارسات الجيدة والتحديات المطروحة ويقدم ملاحظات بشأن تنفيذ الاتفاقية.