سلطنة عُمان تشارك في معرض الخمسة الكبار بدبي

تركز دورة المعرض لهذا العام على دور التكنولوجيا في رسم ملامح مستقبل أفضل، بالتزامن مع مساعي قطاع البناء لمواجهة التحديات المتعلقة بجوانب المرونة المناخية والاستدامة.
تشارك السلطنة في المعرض - الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل - بعدد من الشركات العُمانية المتخصصة في قطاع البناء والتشييد
تشارك السلطنة في المعرض - الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل - بعدد من الشركات العُمانية المتخصصة في قطاع البناء والتشييد

الإثنين,5 ديسمبر , 2022 3:19م

تشارك سلطنة عُمان ممثلةً بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في معرض الخمسة الكبار الذي يقام في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف الترويج للصادرات عُمانية المنشأ غير النفطية، والبحث عن فرص التصدير واستقطاب رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى سلطنة عُمان.

وتشارك السلطنة في المعرض – الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل – بعدد من الشركات العُمانية المتخصصة في قطاع البناء والتشييد، وتركز دورة المعرض لهذا العام على دور التكنولوجيا في رسم ملامح مستقبل أفضل، بالتزامن مع مساعي قطاع البناء لمواجهة التحديات المتعلقة بجوانب المرونة المناخية والاستدامة.

وتستضيف الدورة الـ”43″ للمعرض السنوي مجموعةً متنوعة من الجهات العارضة الإقليمية والعالمية لتسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها في مجال تكنولوجيا البناء، فيما تركز أجندة الفعالية بما فيها من أنشطة وجلسات محتوى متنوعة على دور التكنولوجيا في تحويل القطاع وتعزيز مكانته بوصفه أحد أبرز روافد الاستدامة.

وقالت لبنى بنت محمد الحارثية مديرة دائرة تنمية الصادرات بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار:

إن المشاركة في مثل هذه المعارض التخصصية تقدم للشركات العُمانية فرصة مثالية من أجل استمرارها وتعزز تنافسيتها ونشاطها التجاري في الأسواق الخارجية.

وبينت أن:

المعرض يعد فرصة لاطلاع أصحاب الشركات العُمانية على منتجات نظرائهم والتطور الذي وصلت إليه من حيث التقنيات الحديثة المستخدمة في التصنيع، وتُعد المشاركة فرصة للحصول على وكلاء وتوقيع عقود وصفقات جديدة تضمن توسع أعمالهم خارجيًّا.

يذكر أن..

المعرض السنوي يجمع أبرز الخبراء في القطاع والمطورين والمبتكرين والموردين والجهات المعنية والمستشارين في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة وصناع السياسات على المستوى الدولي، ويُقام المعرض بجانب (9) فعاليات متخصصة تغطي السلسلة الكاملة لصناعة البناء، ليجمع العاملين الموردين في صناعة البناء والتشييد.