تنظيم حوار الشباب العُماني – العربي حول “دور المرأة في المجتمع”

البوسعيدية: الدور الفاعل الذي تقوم به المرأة في البناء جنبًا إلى جنب مع الجهود التي تدفع عجلة التطور قدمًا، وتُسهِمُ في الارتقاء برفعة سلطنة عُمان في كل المجالات.
يأتي ضمن أعمال الاجتماع العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.
يأتي ضمن أعمال الاجتماع العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

الإثنين,5 ديسمبر , 2022 1:42م

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم حوار الشباب العُماني – العربي حول ” دور المرأة في المجتمع ” ضمن أعمال الاجتماع العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية الذي تستضيفه سلطنة عُمان.

وأكدت السيدة معاني بنت عبد الله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية رئيسة المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية في كلمة لها:

على الدور الفاعل الذي تقوم به المرأة في البناء جنبًا إلى جنب مع الجهود التي تدفع عجلة التطور قدمًا، وتُسهِمُ في الارتقاء برفعة سلطنة عُمان في كل المجالات، وأصبحت رائدة علميًّا وعمليًّا.

السيدة معاني بنت عبد الله البوسعيدية

وأضافت:

أن النظام الأساسي للدولة ينص على المُساواة بين الرجل والمرأة، وانطلاقا من هذا المبدأ أخذت المرأة العُمانية حقها من التعليم، والصحة، والعمل، والمشاركة في اتخاذ القرار، وغيرها من المجالاتِ دُونَ التَخَلفِ في واجبُها تِجَاهَ أُسرَتِها ومُجتَمَعِها.

وأشارت إلى أن:

حوار الشباب العماني – العربي يأتي تزامنا مع استضافة سلطنة عُمان لأعمال الاجتماع العشرين للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية بعنوان ” دور المرأة في المجتمع” الذي يسعى للخروج برؤى وأفكار تسهم في إثراء دور المرأة في المجتمع وتلامس طموحات الشباب العُماني – العربي.

من جانبها أكدت الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية على..

الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في دعم المرأة العُمانية في مختلف المجالات وخاصة العلمية مُشيدة بالإنجازات المتحققة في مختلف المجالات.

الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان

وأضافت أن:

حوار الشباب العُماني – العربي حول ” دور المرأة في المجتمع ” يُركز على التجربة العُمانية في حوارات الشباب العربي- العربي والتعريف بهذه التجارب في الخارج إلى جانب تبادل الخبرات والمعارف.

واشتملت الفعالية على جلسة حوارية تطرقت إلى محورين الأول بعنوان:

” اتجاه الفتيات نحو اختيار اختصاصات علمية وتكنولوجية في المدارس والجامعات”.

والثاني بعنوان:

“فائدة عمل المرأة في المجال الاقتصادي”.