هطول أمطار بين الغزيرة والمتوسطة على عدد من الولايات

وذلك تأثرًا بالحالة الجوية التي تشهدها سلطنة عُمان حاليًّا.
هطول أمطار على بعض الولايات
هطول أمطار على بعض الولايات

الثلاثاء,23 أبريل , 2024 7:14م

هطلت اليوم أمطار متفاوتة الغزارة على ولايات إبراء والمضيبي والقابل ودماء والطائيين بمحافظة شمال الشرقية، وذلك تأثرًا بالحالة الجوية التي تشهدها سلطنة عُمان حاليًّا.

سالت على إثرها الأودية والشعاب بمنطقتي “السفالة” و”العلاية” وأودية “العود” و”الفليج”، وفي ولاية المضيبي شهد عدد من قرى نيابة سمد الشأن” وقرى “وادي عندام” وأجزاء من القرى “الجنوبية” بالولاية هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، سالت على إثرها أودية “عندام” و”المقاليد”، و”السدر” وغيرها من الأودية وعدد من الشعاب.

هطول أمطار بين الغزيرة والمتوسطة.

فيما هطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة في ولاية القابل، سالت على إثرها أودية قرى العقيدة وأودية قريتي “النباء” و”ساقه” وأودية بلدة “شنة” و”القطار”، بإلإضافة إلى جريان عدد من الشعاب، وهطلت أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة على ولاية دماء والطائيين، سالت على إثرها عدد من الأودية والشعاب، كأودية “عمده” و”علكا” وأودية بلدة “السوس”، وأودية قرية “عجما” وغيرها من الأودية والشعاب بالولاية.

كما شهدت قرى ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد.

الجبل الأخضر.

وتركزت على قرى سيق والشريجة ووادي بني حبيب والمناخر وسيح قطنة وحيل اليمن ومصيرة الرواجح والعيينة، أدت إلى جريان عدد من الأودية والشعاب، من بينها أودية المعيدن ومعقل القصم والكوار وسيق والعين.

كما شهد عدد من قرى ولاية نزوى هطول أمطار متفاوتة الغزارة أدت إلى جريان الشعاب ووادي المعيدن ووادي الهجري ووادي كمه.