logo

غدًا.. مسيرة شبابية إيذانًا ببدء فعاليات “أمد الدقم 22”

تحتضن الفعالية أكثر من 30 نشاطًا شبابيًا في مجالات متعددة تكون متوافقة مع تطلعات الشباب العماني في إيجاد نمط مبتكر وشبابي في تنظيم الفعاليات في سلطنة عُمان.
أرشيفية
أرشيفية

الخميس,24 نوفمبر , 2022 5:25م

أكثر من 30 نشاطًا متنوعًا في انتظار الزوار على مدى 9 أيام.

تبدأ عصر غدا الجمعة (25 نوفمبر 2022) فعاليات أمد الدقم  من خلال تنظيم مسيرة شبابية يشارك فيها عدد من أبناء المجتمع المحلي وعدد من العاملين بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمشاركين من الفرق المشاركة في الفعالية.

ستبدأ من:

قرية أمد الى حي صاي التجاري، كما ستزدان سماء الدقم بالطيران الشراعي التي سترافق المسيرة ويأتي تنظيم الفعالية بالتعاون بين الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب وتستمر 9 أيام.

ستحتضن الفعالية أكثر من:

30 نشاطًا شبابيًا في مجالات متعددة كالثقافة والرياضة والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة والترفيه لتكون متوافقة مع تطلعات الشباب العماني في إيجاد نمط مبتكر وشبابي في تنظيم الفعاليات في سلطنة عُمان.

تـأتي فعاليـة أمـد الدقم22..

كمختبـر تجريبـي مصـغر لطموحات الشباب العماني لمستقبل عُمـان والعـالم، حيـث تـم إسـناد عمليـات التصـميم والتنفيـــذ لمجموعـــة مختـــارة مـــن الشـــباب العمـــاني المبـــدع لإيجاد تصـــور يجمـــع بـــين العلم، التكنولوجيا، الفن والترفيه في شكل حـداثي يسـتعرض التحـديات والفـرص لصـنع
عالم أفضل.

تقام الفعالية..

على مساحة 500 ألف متر مربع، حيث تم تصميمها بشكل يحاكي قرية سكنية متكاملة المرافق ومن المؤمل أن تستقطب الفعالية أكثر من 20 ألف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 45 عامًا ولأن الدقم هي مدينة المستقبل، فهي تحمل الكثير من الفرص التجريبية والمقومات الاقتصادية وتسعى لأن تصبح نموذجًا في العمل والسكن وأسلوب الحياة.

مضيفا أن:

الدقم ذات طبيعة ملائمة للفعالية وذلك لأنها تشجع على الانغماس في التجربة والتأمل في جو من السكينة وبعيدًا عن ضوضاء المدينة.

وتجمع فعاليـة أمـد الدقم22..

بين الرؤية المستقبلية للشباب والعصف الذهني، حيث تتنوع الفعاليات ما بين جلسة تأمل وحلبة الدراجات الكهربائية (سكوتر) ومباريات بادل الاستعراضية ولعبة تخطي العقبات وسباقات طائرات الدرون وحلبة سباقات سيارات التحكم عن بعد ومعامل الفن وألعاب الفيديو والطاولة، وللمسرح مكانة من خلال العرض المسرحي لامادا.

وللموسيقى حضور في الفعالية وكذلك إقامة مخيم الفلك وغيرها من الفعاليات التي تنقلك بين أحضان طبيعة الدقم البكر والتمتع بأجوائها الرائعة.

ولأول مرة في أرض الدقم ستقدم عروض أوركيسترا ، وعروض موسيقية متقدمة ، وغيرها من الأنشطة.

لمتابعة الفعاليات بأمد الدقم 22:

اقرأ أيضًا:

تابعنا: