سلطنة عُمان تشارك في أعمال الدورة الـ”19″ لمجلس الدفاع المشترك

تناول الاجتماع العديد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك التي تعزز مسيرة التعاون العسكري في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ترأس وفد سلطنة عُمان، صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.
ترأس وفد سلطنة عُمان، صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.

الثلاثاء,8 نوفمبر , 2022 9:07م

شاركت سلطنة عُمان اليوم في أعمال الدورة الـ”19″ لمجلس الدفاع المشترك لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي عُقدت بمقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض.

ترأس وفد سلطنة عُمان، صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.

تم خلال الاجتماع:

مناقشة عدد من الموضوعات المُدرجة ضمن جدول أعمال الدورة التاسعة عشرة لمجلس الدفاع المشترك التي رفعتها اللجنة العسكرية العليا لرؤساء أركان القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوقوف على ما تحقق من إنجازات ونتائج في المجالات العسكرية المشتركة.

جانب من أعمال الدورة

تناول الاجتماع العديد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك التي تعزز مسيرة التعاون العسكري في إطار منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما يحقق المصالح المشتركة لدول المجلس، وذلك وفقًا لاتفاقية الدفاع المشترك بين الدول الأعضاء.

وقد وجّه صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع في كلمته خلال الجلسة الختامية لأعمال الاجتماع الدعوة لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لحضور الدورة القادمة لمجلس الدفاع المشترك في دورته العشرين في سلطنة عُمان.

وفي ختام الاجتماع:

أكد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع أهمية مواصلة الجهد المشترك لتعزيز التعاون العسكري بين دول مجلس التعاون، ترجمة للأهداف والغايات السامية لقادة دول المجلس، كما تم اتخاذ العديد من القرارات والتوصيات التي سترفع إلى المجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس خلال انعقاد مؤتمر القمة الثالثة والأربعين.

أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الدفاع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية