عملية انتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان تسير بكل سهولة ويسر

الحارثية: مجلس إدارة الغرفة له دور كبير من خلال النظام الجديد للغرفة وإضافة فئات أخرى إلى عضوية مجلس الإدارة لتكون الغرفة داعمًا ومحفزًا كبيرًا للاقتصاد العُماني.
العملية الانتخابية بغرفة وصناعة عُمان
العملية الانتخابية بغرفة وصناعة عُمان

الثلاثاء,22 نوفمبر , 2022 11:35ص

 أشاد عدد من الناخبين والمرشحين لانتخابات غرفة تجارة وصناعة عُمان للفترة 2022- 2026 بسهولة عملية التصويت الإلكترونية للانتخابات ومستوى التنظيم من قبل اللجان القائمة على العملية الانتخابية.

مصطفى بن أحمد سلمان

وقال مصطفى بن أحمد سلمان رئيس مجلس إدارة المتحدة للأوراق المالية:

إن العملية الانتخابية جرت بكل سهولة ويسر عبر الأنظمة الإلكترونية لأول مرة، معربًا عن أمله في أن يحقق مجلس الإدارة الجديد للغرفة تطلعات وآمال القطاع الخاص العُماني.

ووضح:

أن إضافة الشركات المساهمة وشركات المستثمر الأجنبي ضمن أعضاء مجلس إدارة الغرفة يتيح الفرصة لجميع الشركات والمؤسسات أن تسهم بصوتها في تحقيق ما تربو إليه هذه الانتخابات وبما يضمن إيجاد ممثلين أكفاء لعضوية مجلس إدارة الغرفة.

من جانبها أكدت المهندسة سهام بنت أحمد الحارثية الرئيس التنفيذي لشركة سهام للتطوير والاستثمار أنّ:

الإقبال الكبير على الانتخابات يعكس الوعي بأهمية عضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان، معربة عن أملها في أن يكون المرشحون الفائزون بالأصوات على قدر المسؤولية ليحققوا رؤيتهم عبر رفع أداء الغرفة في المرحلة القادمة.

سهام بنت أحمد الحارثية

وقالت سهام الحارثية:

إن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان سيكون له دور كبير من خلال النظام الجديد للغرفة وإضافة فئات أخرى إلى عضوية مجلس الإدارة لتكون الغرفة داعمًا ومحفزًا كبيرًا للاقتصاد العُماني.

من جهته أعرب الدكتور أحمد بدر مستثمر في المجال الصحي في سلطنة عُمان:

عن تقديره للجهات القائمة على النظام الجديد لغرفة تجارة وصناعة عُمان الذي أضاف مقعدًا لشركات المستثمر الأجنبي ضمن عضوية مجلس الإدارة ما يدل على الوعي والرؤية بأهمية الاستثمار وتطويره في سلطنة عُمان.

وأضاف:

أن وجود المستثمر الأجنبي في مجلس إدارة الغرفة يمثل حلقة الوصل بين المستثمرين والحكومة ليبقى مشاركًا بفاعلية، مُشيدًا بسلاسة العملية الانتخابية التي جرت بكل سهولة ويُسر.

وأشار إلى أنّ:

قانون الغرفة الجديد يُنظم بشكل جيد أدوار المجلس بين أعضاء مجلس إدارة الغرفة والإدارة التنفيذية في توزيع الاختصاصات والمهام، ويمثل أهمية كبيرة للمستثمرين ليكون لهم دور ورأي في القوانين التي تصدر فيما يخص الاستثمار والقرارات الاستثمارية مستقبلًا، لتكون سلطنة عُمان من الدول الرائدة في هذا المجال.