بمشاركة عدائين عالميين .. انطلاق ماراثون الموج مسقط

تتواصل غدًا منافسات الماراثون بإقامة سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال، وقد صُممت مسافات الماراثون جميعها لتتناسب مع مختلف الفئات العمرية.
النسخة العاشرة من ماراثون الموج مسقط بمشاركة 12 ألف عدّاء وعدّاءة من مختلف دول العالم
النسخة العاشرة من ماراثون الموج مسقط بمشاركة 12 ألف عدّاء وعدّاءة من مختلف دول العالم

الجمعة,11 نوفمبر , 2022 5:11م

انطلقت اليوم النسخة العاشرة من ماراثون الموج مسقط بمشاركة 12 ألف عدّاء وعدّاءة من مختلف دول العالم يتنافسون في سبع فئات ويستمر يومين.

وفي سباق 42.2 كيلومتر للرجال حقق المركز الأول:

الكيني ايليود توو بزمن قدره ساعتان و17 دقيقه و 58 ثانية ، أما في سباق 42.2 كيلومتر للنساء فجاءت أولاً الكينية صوفي جيبشيرشير بزمن قدره ساعتان و 36 دقيقة و 21 ثانية.

وجاء في سباق نصف الماراثون 21.1 كيلومتر جاء أولاً:

التنزاني إينياسي سولي بزمن قدره ساعة و 3 دقائق و 16 ثانية، وحققت الإثيوبية إيناديس ميبراتو المركز الأول في فئة النساء بزمن قدره ساعة و 13 دقيقة و 21 ثانية.

كما شهد اليوم إقامة سباق 10 كيلومترات وتوج فيه النيبالي:

محمد تاج أمير بزمن قدره 33 دقيقة و 30 ثانية ، أما في فئة النساء فقد حلت في المركز الأول التشيكية إندريا كوڤاروفا في زمن قدره 56 دقيقة و 22 ثانية.

وتتواصل غدًا منافسات الماراثون بإقامة سباق الجري لمسافة 5 كيلومترات وسباق الجري للأطفال، وقد صُممت مسافات الماراثون جميعها لتتناسب مع مختلف الفئات العمرية ومستويات اللياقة البدنية من أجل تشجيع شريحة أكبر من أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أساليب الحياة الصحية.

ويمر الماراثون بالعديد من المعالم البارزة في مسقط بهدف تعرّف العدائين والرياضيين على ما تحظى به سلطنة عُمان من مناظر طبيعية رائعة وخلابة على امتداد المسار الذي يمر به العداؤون.

يذكر أنه..

تم اعتماد ماراثون الموج مسقط في عام 2018 كأحد أبرز الأحداث الرياضية في المنطقة من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات (AIMS) وتم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF).