“مجموعة إذكاء”.. تواصل تنظيم برامجها التدريبية لدعم مهارات الشباب

المنذري: عدد المستفيدين من الفرص التدريبية في برنامج "تمكين" خلال الفترة من العام 2016-2022 بلغ أكثر من (500) مستفيد.
المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات ـ أرشيفية
المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات ـ أرشيفية

الأربعاء,26 أكتوبر , 2022 1:32م

تواصل المجموعة العُمانية للاتصالات وتقنية المعلومات “مجموعة إذكاء” والشركات التابعة لها تنظيم عدد من البرامج التدريبية؛ بهدف تمكين الكفاءات في عدة مجالات تقنية والخدمات المساندة للموظفين والخريجين الجدد والباحثين عن عمل.

المهندس سعيد بن عبدالله المنذري

وكشف المهندس سعيد بن عبدالله المنذري الرئيس التنفيذي لمجموعة إذكاء أن:

عدد المستفيدين من الفرص التدريبية في برنامج “تمكين” خلال الفترة من العام 2016-2022 بلغ أكثر من (500) مستفيد، موزعة على مجموعة إذكاء وشركاتها التابعة لها.

وأكد أنه:

بالتزامن مع احتفال السلطنة بيوم الشباب العُماني الذي يصادف السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام؛ فإن المجموعة مستمرة في دعم جهود الشباب وصقل مهاراتهم في كافة المجالات ولاسيما التقنية منها، لمسقبل يتواءم مع تطلعاتهم وآمالهم، مضيفًا أن المجموعة وشركاتها التابعة تسعى لتكثيف الجهود في تعزيز مهارات الشباب التقنية والقيادية من خلال عدد من البرامج المتواصلة لتمكين الشباب.

وأضاف المنذري:

أنه يوجد لدى المجموعة وشركاتها اهتمام كبير بتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية، وتختلف البرامج التي تستهدف الشباب من شركة إلى أخرى وفقًا لمتطلبات العمل، موضحًا أن مجموعة إذكاء تقدّم برنامج “مسار”، الذي يهدف إلى تعظيم قيمة التعلم والتطوير للمهارات القيادية للموظفين بالمجموعة، بما يتماشى مع رؤية العمل، وتعزيز القدرات التنافسية لدى الموظفين، منوّهًا أن النسبة الأكبر للموظفين بالمجموعة يمثّلون فئة الشباب من العُمانيين.

كما بيّن أن:

المجموعة تقدّم برامج تدريبية داخلية، وتشترك في رعاية عدد من البرامج الشبابية بالمجتمع بالتعاون مع الجهات المختصة كالجمعيات والأندية في البرامج الرياضية، والبرامج التعليمية التي تستهدف الطلبة في المجالات التعليمية وريادة الأعمال والابتكارات من خلال دعم الشركات الناشئة التقنية.

أرشيفية

وتحرص المجموعة على تنظيم برنامج “تمكين” سنويًّا للباحثين عن عمل والخريجين الجدد، الذي انطلق أول مرة في يناير 2016، ولا تزال مستمرة في تنفيذه حتى اليوم، وتعلن عنه كل ستة أشهر؛ بهدف توفير فرص أكبر للمتقدمين والمتنافسين على البرنامج التدريبي.