سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الثامن للجنة وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية

اُحتفل مساء أمس في الرياض بتكريم عدد من الشخصيات والمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، في اجتماع وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون
شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، في اجتماع وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون

الإثنين,26 سبتمبر , 2022 7:40م

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التنمية الاجتماعية اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، في اجتماع وزراء الشؤون والتنمية الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وترأس وفد سلطنة عُمان المشارك معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وأقر الاجتماع اعتماد قرار المجلس الأعلى في دورته الحادية والأربعين بشأن القانون ” النظام” الاسترشادي الموحد لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والقانون، ” النظام” الاسترشادي الموحد للعمل الاجتماعي، واعتماد يوم الرابع عشر من شهر سبتمبر يومًا لـ “لأسرة الخليجية”، والإطار العام للاحتفال به ليكون يومًا خليجيًّا يُحتفى به، ويناقش العديد من القضايا التي تهم الأسرة وترابطها في المجتمع الخليجي.

أرشيفية

وأكد المجتمعون أهمية تعزيز وجود دول مجلس التعاون في الهيئات والمنظمات واللجان الإقليمية والدولية في المجال الاجتماعي، واعتماد آلية ترشيح ممثلي هذه الدول، وتكليف المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، لاستكمال خطوات الإعداد والتحضير للمهرجان المسرحي الخليجي السادس للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة 3- 9 من شهر ديسمبر القادم .

أرشيفية

كما أوصى الاجتماع بإعداد تصوّر خاص بالعمل الخليجي المشترك في شؤون المرأة بدول المجلس، ما سيسهم في تعزيز دور المرأة بدول مجلس التعاون، إلى جانب موافقة الاجتماع على قيام دولة الكويت بإعداد دراسة لجائزة خاصة للمبدعين والمتميزين من ذوي الإعاقة في دول مجلس التعاون الخليجي.

أرشيفية

ترأس هذا الاجتماع معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بحضور معالي الدكتور نايف فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

ومن جانب آخر..

اُحتفل مساء أمس في الرياض بتكريم عدد من الشخصيات والمشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، حيث كُرّمت من سلطنة عُمان المكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية رئيسة مجلس إدارة جمعية دار العطاء كـ “شخصية رائدة ” في مجال العمل الاجتماعي، وتكريم جمعية المحامين العُمانية عن مبادرتها الإنسانية “فك كربة”، وتسلّم التكريم سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس الجمعية.

كما كُرّمت الشركة العُمانية القطرية للاتصالات “أوريدو” لدورها الرائد في دعم العديد من البرامج والمشاريع الاجتماعية، ومن بينها إطلاق قافلة ” أوريدو” الخيرية، وتسلّمت التكريم عائشة بنت سالم الشعيلية رئيسة دائرة المسؤولية الاجتماعية بالشركة.