الأخبار المحلية من عُمان في صور

اللقاء المصرفي الإسلامي 2024
تبدأ يوم غد “الاثنين” أعمال اللقاء المصرفي الإسلامي 2024 تحت شعار “المعاملات المالية الإسلامية والاستقرار الاقتصادي” ، برعاية معالي عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني.
يبدأ غدًا الاكتتابُ في ملياري سهم المطروحة من شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج ويستمر حتى التاسع من أكتوبر القادم للأفراد والعاشر من الشهر ذاته للمؤسسات داخل سلطنة عُمان وخارجها.
بطول حوالي ٧ كم.
افتتحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع أمام الحركة المرورية ضمن جهود الوزارة لربط منظومة الطرق الوطنية بمنطقة خزائن الاقتصادية.
"المكتبة السينمائية للطفل والناشئة“
أطلق النادي الثقافي مشروع “المكتبة السينمائية للطفل والناشئة“، سعيًا لتعزيز الثقافة السينمائية لدى الأطفال في المجتمع العُماني.
تعبيرية
يشهد جزءٌ من الأرض كسوفاً حلقياًّ وجزئيًّا للشمس الأربعاء المقبل وسيتمكن سكان المحيط الهادي والمناطق الجنوبية من قارة أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية من مشاهدته، وسيظهر في بعض المناطق كسوفًا حلقيًّا وفي بعضها كسوفاً جزئياًّ حسب موقع الراصد من مسار الكسوف.
منتدى الأعمال العُماني التنزاني
بحث منتدى الأعمال العُماني التنزاني الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم بمسقط تعزيز الشراكات التجارية والاقتصادية بين القطاع الخاص العُماني ونظيره التنزاني في مختلف القطاعات لاسيما الإنشاءات والعقارات والأمن الغذائي والتعدين والطاقة والنقل والخدمات اللوجستية.
تعبيرية
أكّد البنك المركزي العُماني في تقريره السنوي لعام 2023م أن النشاط الاقتصادي العُماني استمر في التوسع والحفاظ على مسار النمو الإيجابي، مدفوعًا بشكل أساسي بتعافي القطاعات غير النفطية.
تعبيرية
أطلقت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في البرنامج الوطني للتحول الرقمي “تحول” اليوم مبادرة سفراء المحافظات للتحول الرقمي.
جانب من أعمال المنتدى
بدأت اليوم بمسقط أعمال منتدى “دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة” الذي يسلط الضوء على الدّور الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
تعبيرية
تبدأ الأحد المقبل فعاليات مختبر الأمن الغذائي 2024 الذي يهدف إلى تعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي في مختلف قطاعات الأمن الغذائي لتحقيق رؤية “عُمان 2040”.
استمر يومين.
اختتم اليوم ملتقى العلوم الرياضية الثاني الذي نظمته وزارة الثقافة والرياضة والشباب بهدف تطوير وتأهيل الكوادر الفنية الطبية العاملة في المجال الرياضي وبمشاركة 100 شخص من الأطقم الطبية يمثلون عددًا من الجهات والمؤسسات الرياضية في سلطنة عُمان، واستمر يومين.
ملتقى لجان الزكاة الثاني
انطلق اليوم ملتقى لجان الزكاة الثاني تحت عنوان (قطاع الزكاة ،، رؤية مستقبلية) الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ويستمر ثلاثة أيام بولاية البريمي.
المحار الصدفي البطلينوس
ينتشر المحار الصدفي البطلينوس والمسمى محليا “فذك” على الشواطئ الرملية لبحر العرب في محافظة ظفار من منطقة شربثات بولاية شليم وجزر الحلانيات إلى منطقة ريسوت بولاية صلالة.
فعالية "رمانة"
بلغ عدد زوار النسخة الثانية لفعالية “رمانة” بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية 51 ألفًا و٧٨ زائرًا مقارنة بـ 22 ألفًا و482 زائرًا في النسخة الأولى، وذلك خلال الفترة من 4 يوليو حتى 28 سبتمبر الجاري.
فعاليات الحملة الوطنيّة
بدأت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات الحملة الوطنيّة للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية وأمواج تسونامي، في محطتها الثانية في جميع ولايات محافظة ظفار، وتستمر حتى الـ(7) من أكتوبر المقبل.
مهرجان ظفار الدولي للمسرح
أعلنت إدارة مهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024م في دورته الأولى إقامة المهرجان بولاية صلالة، بتنظيم بلدية ظفار وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح خلال الفترة من 2 إلى 9 أكتوبر المُقبل بمشاركة (35) فرقة مسرحية من (50) دولة.
هطول أمطار وجريان الشعاب
شهدت قرى ولاية نزوى بمحافظة الداخلية اليوم هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى جريان الشعاب بوادي المصلة ووادي كمة والرحبة.