الجناح العُماني بمعرض سوق السفر العربي 2024 بدبي يشهد إقبالًا واسعًا

ضم الجناح الذي اختتم اليوم مشاركته في النسخة الـ 31 من معرض سوق السفر العربي، نحو 36 مؤسسة سياحية من القطاعين.
معرض سوق السفر العربي
معرض سوق السفر العربي

الخميس,9 مايو , 2024 4:00م

شهد جناح سلطنة عُمان بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي إقبالًا واسعًا من الشركات المختصة بقطاع السفر والسياحة الإقليمية والعالمية.

جناح سلطنة عُمان بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي.

وضم الجناح الذي اختتم اليوم مشاركته في النسخة الـ 31 من معرض سوق السفر العربي، نحو 36 مؤسسة سياحية من القطاعين الحكومي والخاص بسلطنة عُمان، أتاح لها الفرصة للترويج عن المقومات السياحية لسلطنة عُمان وتكوين شراكات جديدة مع العديد من المؤسسات المشاركة في المعرض من مختلف دول العالم.

وقال محمود بن سعيد غواص مدير مساعد دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار:

إن ركن البلدية بالجناح العُماني شهد إقبالًا واسعًا من زوار المعرض وشركات السفر والسياحة للتعرف على الوجهات والمناشط السياحية في محافظة ظفار.

وأضاف أنه:

تم خلال المعرض الترويج عن الحزم والباقات السياحية بمحافظة ظفار خاصة فعاليات ومناشط “خريف ظفار 2024” الذي سيبدأ في 20 يونيو المقبل وينتهي في 20 سبتمبر 2024 بواقع 90 يومًا.

جانب من جناح سلطنة عُمان بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي.

من جانبها أوضحت مزنة بنت سليمان الحوسنية إدارية أولى إعلام بمتحف عُمان عبر الزمان أن:

مشاركة المتحف في هذا المعرض جاء للتعريف بالمتحف كوجهة سياحية وثقافية وتعليمية، إلى جانب التواصل المباشر وإيجاد شراكات استراتيجية مع مؤسسات قطاع السياحة والسفر من مختلف دول العالم، وتبادل الخبرات والتجارب مع المؤسسات الثقافية والمتحفية المشاركة في المعرض.

من جهته قال جاسم بن محمد المشايخي من حديقة النباتات العُمانية:

إن المشاركة في المعرض هدفت للترويج للمشروع الذي سيُفتتَح في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع الشركات السياحية المشاركة في المعرض تتعلق ببحث إمكانية عقد شراكات لجذب الأفواج السياحية للحديقة بعد افتتاحها.

جناح سلطنة عُمان بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي.

وبدوره قال الدكتور جمال بن ناصر العلوي الرئيس التنفيذي لمنتجع شاطئ السلاحف بنيابة رأس الحد في ولاية صور:

إن المشاركة في المحافل السياحية لها أهمية كبيرة للتسويق السياحي لسلطنة عُمان بشكل عام والمشروعات السياحية فيها بشكل خاص، وقد تم خلال المشاركة تعريف الزوار بالخدمات والمنتجات التي يقدمها المشروع كتنظيم رحلات بحرية لمشاهدة الدلافين والسلاحف وصيد الأسماك وجولات في خور جراما بولاية صور ومحمية السلاحف في رأس الحد، كما تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون مع العديد من الشركات السياحية تتعلق بالتنسيق لجذب السياح من الأسواق العالمية.

جناح سلطنة عُمان بمعرض سوق السفر العربي 2024 في دبي.

وأشار عبد الفتاح بن أحمد الشحي صاحب مؤسسة مغامرات بحر مسندم للسفر والسياحة إلى أن:

المؤسسة وقّعت عدة اتفاقيات مع شركات سياحية عالمية مشاركة في المعرض؛ للترويج عن المقومات السياحية التي تتميز بها سلطنة عُمان بشكل عام ومحافظة مسندم بشكل خاص، والاستفادة من الخدمات السياحية التي تقدمها الشركة كتنظيم الرحلات البحرية والجبلية والتخييم والبرامج السياحية في مسندم.

من جانب آخر..

قدمت عدد من الشركات العُمانية المختصة في فنون الطهي على هامش مشاركة سلطنة عُمان في فعاليات المعرض، مختلف المأكولات العُمانية للتعريف بالمطبخ العُماني والتي لاقت إقبال وإعجاب الزوار.