بعثة سلطنة عُمان تتوافد إلى الإمارات للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية

اختارت اللجنة 14 لعبة للمشاركة في هذه الدورة.
تعبيرية
تعبيرية

السبت,13 أبريل , 2024 4:31م

توافدت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بعثة سلطنة عُمان للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية للشباب في نسختها الأولى خلال الفترة من 16 أبريل الجاري إلى 2 مايو القادم.

واختارت اللجنة 14 لعبة للمشاركة في هذه الدورة، منها ألعاب جديدة تشارك للمرة الأولى في قائمة المشاركات الخارجية حيث جاء اختيار تلك الألعاب عبر لجنة تعنى بتقييم المتنخبات الوطنية.

وتضم قائمة الألعاب:

الإبحار الشراعي وكرة القدم والجولف والتايكواندو والرياضات المائية وألعاب القوى وكرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة والشطرنج والمبارزة وكرة الطاولة والبلياردو والسنوكر والفروسية.

أرشيفية.

وتغادر بعثة مُنتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم للمشاركة في الدورة، وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن جدول مباريات البطولة حيث يفتتح منتخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب الإماراتي المستضيف يوم الثلاثاء المُقبل على أن يلعب المنتخب مباراته الثانية أمام المنتخب الكويتي يوم الجمعة القادم، فيما يلتقي منتخبنا الوطني في مباراته الثالثة مع المنتخب البحريني وتقام جميع المباريات على ملعب استاد آل نهيان وتشهد مسابقة كرة القدم مشاركة أربعة منتخبات فقط وجميع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة من فئة الناشئين.

وقال حمدان بيت سعيد مدير المنتخب الوطني للناشئين:

إن مشاركة المنتخب في هذه الدورة تعد جيدة من أجل الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية ونطمح من هذه المشاركة المنافسة على الميدالية الذهبية، حيث إن جميع المنتخبات متقاربة في المستوى الفني وسبق وأن لعبنا مع بعضها.

أرشيفبة.

من جانب آخر..

اعتمدت اللجنة الفنية لدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب جدول مباريات مسابقة كرة الطائرة والتي تشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد يتحدد خلالها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى الأكثر جمعًا للنقاط.

ويفتتح مُنتخبنا الوطني مشواره في منافسات البطولة بلقاء المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة..

يوم السبت بتاريخ 20 أبريل الجاري وتقام في اليوم الواحد ثلاث مباريات وبعدها يلعب المنتخب أمام المنتخب الكويتي ومن ثم أمام المنتخب القطري وبعدها أمام المنتخب السعودي، ويختتم مشاركته بلقاء المنتخب البحريني يوم الخميس بتاريخ 25 أبريل وتقام جميع المباريات على صالة نادي النصر بإمارة دبي.