السيد شهاب بن طارق يرعى احتفال شرطة عُمان السلطانية بيومها السنوي

تخلل الاحتفال الإعلان عن الفائزين بجوائز شرطة عُمان السلطانية لعام 2023م، إذ حصلت قيادة شرطة محافظة الظاهرة على المركز الأول في مسابقة السلامة المرورية (قدوة والتزام).
صاحب السمو السيد شهاب بن طارق
صاحب السمو السيد شهاب بن طارق

الأحد,7 يناير , 2024 4:41م

احتفلت شرطة عُمان السلطانية صباح اليوم بيومها السنوي الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع.

احتفال شرطة عُمان السلطانية بيومها السنوي.

وبهذه المناسبة..

أُقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في ولاية نزوى، حفل تخريج الدفعة السادسة والأربعين من الضباط المرشحين بنظام الدبلوم في القانون وعلوم الشرطة، والدفعة الثالثة والأربعين من الضباط المرشحين الجامعيين، والدفعة العاشرة من الضباط المرشحين بنظام الخدمة، والدفعة الرابعة والخمسين من الضباط المرشحين التخصصيين، ومن بين الخريجين ضباطٌ من جهازِ الأمنِ الداخلي، وشؤون البلاط السلطاني.

 سموه يقوم بتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض.

وتنوعت تخصصات الخريجين في مجالات علم الجريمة، والعدالة الجنائية، وإدارة الكوارث وتخطيط الطوارئ، والقانون، وجغرافيا الدراسات السكانية، والإعلام الرقمي، والهندسة الصناعية، وتكنولوجيا التعليم والتعلم، والملاحة البحرية، وهندسة الطيران، وإدارة العمليات، والإدارة اللوجستية، وإدارة الضيافة، بالإضافة إلى هندسة البرمجيات، والأمن الإلكتروني، وعلوم البحار، ونظم المعلومات الجغرافية، وبرمجة الحاسب الآلي، والإحصاء، والإرشاد النفسي، والجيوفيزياء، والكيمياء، وغيرها من التخصصات العلمية.

الخريجون يقدمون استعراضًا عسكريًا أمام المنصة الرئيسة.

بدأ الاحتفال بأداء التحية والسلام لصاحب السمو راعي الحفل واستأذن قائدُ الطابور سموَّهُ لتفتيش الصف الأمامي من طابور الاستعراض.

بعدها قدّم الخريجون استعراضًا عسكريًا أمام المنصة الرئيسة، ثم قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز إلى أوائل الضباط الخريجين.

وأُجريت عقب ذلك مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة من دفعة الضباط المرشحين السادسة والأربعين إلى دفعة الضباط المرشحين السابعة والأربعين.

ثم ردد طابور الخريجين نشيدَ شرطة عمان السلطانية “حماة الحق” وقسم الولاء وهتفوا ثلاثًا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- بعدها أدوا التحية والسلام لصاحب السمو السيد راعي الحفل إيذانًا بانتهاء الاستعراض.

جانب من الحريجات.

وقدم طابور فرسان خيالة شرطة عُمان السلطانية عرضًا بالمرور أمام المنصة الرئيسية، وعزفت موسيقى شرطة عُمان السلطانية مقطوعات موسيقية متنوعة.

فرسان خيالة شرطة عُمان السلطانية.

تخلل الاحتفال الإعلان عن الفائزين بجوائز شرطة عُمان السلطانية لعام 2023م..

إذ حصلت قيادة شرطة محافظة الظاهرة على المركز الأول في مسابقة السلامة المرورية (قدوة والتزام)، وحققت قيادة شرطة أمن منشآت النفط والغاز المركز الأول في مسابقة شرطة عُمان السلطانية للمشاة، وفازت قيادة شرطة محافظة جنوب الشرقية بالمركز الأول في مسابقة البحث الجنائي، وفي مسابقة شرطة عمان السلطانية للبحوث الأمنية حصل على المركز الأول المقدم صالح بن سالم الحبسي من الإدارة العامة للتحريات والبحث الجنائي، ومركز الخليل بن أحمد الفراهيدي بجامعة نزوى على المركز الثاني، والرائد خالد بن أحمد الشعيبي من أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المركز الثالث.

جانب من الحضور.

حضر المناسبة عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء والمستشارين ومعالي كاميلوس وامبورا المفتش العام للشرطة بجمهورية تنزانيا وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية والأجهزة الأمنية والعسكرية والمكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب الفضيلة والسعادة والمديرين العامين بالمؤسسات والهيئات الحكومية وشيوخ وأعيان محافظة الداخلية وأولياء أمور الخريجين.

جانب من الحضور.