توقيع برنامج تعاون لتعزيز وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

يشمل البرنامج تقديم خدمات الاستشارات والتوجيه لرواد الأعمال وتنفيذ برامج تدريبية تخصصية.
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

الإثنين,27 نوفمبر , 2023 5:17م

وقّعت غرفة تجارة وصناعة عُمان اليوم على برنامج تعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ لتعزيز وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان في إطار التوجهات الاستراتيجية للغرفة لتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي.

ويهدف البرنامج إلى دعم المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة للنمو والتوسع وتنفيذ برامج وأنشطة تعزز من تدريب وتمكين رواد الأعمال.

ويشمل البرنامج تقديم خدمات الاستشارات والتوجيه لرواد الأعمال وتنفيذ برامج تدريبية تخصصية وتنظيم المعارض واللقاءات المشتركة لتبادل المعلومات والخبرات لتطوير القطاع وتعزيز التعاون في توظيف التقنية والابتكار لتحسين الإنتاجية والقدرة التنافسية.

ويتضمن البرنامج تسيير وفود مشتركة داخليًّا وخارجيًّا لتوسيع نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنفيذ برامج تطويرية في كيفية منح حق الامتياز التجاري والتوسع في الأسواق العالمية.

جانب من التوقيع.

وقّع على البرنامج كل من سعادة فيصل بن عبد الله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وسعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد سعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان أن:

هذا البرنامج يواكب مستهدفات “رؤية عُمان 2040” لتعزيز القطاع الخاص وتنمية سوق العمل بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، مشيرًا إلى أن الجانبين يسعيان من خلال هذا التعاون إلى دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر عدة برامج أبرزها برنامج الامتياز التجاري وبرنامج المدراء الماليين إضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية لرواد الأعمال.