سلطنة عُمان تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب 2023م

يتضمّن جناح سلطنة عُمان قائمة كبيرة من مطبوعاتها القديمة والحديثة من نتاج الفكر العُماني.
يستمر حتى 2 ديسمبر القادم.
يستمر حتى 2 ديسمبر القادم.

الإثنين,27 نوفمبر , 2023 2:14م

 تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب في فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 46 والتي تستمر حتى 2 ديسمبر القادم.

فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب في دورته الـ 46.

يتضمّن جناح سلطنة عُمان قائمة كبيرة من مطبوعاتها القديمة والحديثة من نتاج الفكر العُماني في مختلف فروع العلم وميادين المعرفة، منها:

التاريخ واللغة والأدب بمختلف أنساقه ومجالاته، والفقه، إلى جانب جملة من العناوين المتنوعة من إصدارات المؤسسات الحكومية والأهلية الأخرى.

أتي هذه المشاركة في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

وتشارك وزارة الثقافة والرياضة والشباب بأمسية شعرية عُمانية ضمن الفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض الكويت الدولي للكتاب، بمشاركة الشعراء: طلال الصلتي ومنتظر الموسوي وهشام الصقري، يديرها الناقد والإعلامي الكويتي فهد الهندال.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين وتوطيدًا لأوجه العلاقات الثقافية القائمة، وتعزيزًا للحضور العُماني بمعارض الكتاب، وسعيًا لنشر النتاج الفكري العُماني والتعريف به وإبراز المنجز الحضاري والتاريخي لسلطنة عُمان في مختلف المحافل.

ويعد معرض الكويت الدولي للكتاب من المعارض المهمة التي حرصت الوزارة على المشاركة فيها؛ نظرًا للإقبال الكبير الذي يشهده المعرض من مختلف الفئات العمرية والنخب الثقافية والفكرية، إلى جانب المؤسسات الثقافية والعلمية والتعليمية التي تحرص على زيارة جناح سلطنة عُمان للحصول على الكتب والمراجع المهمة في كافة المجالات.

كما يعد المعرض من أهم المعارض الثقافية التي تعنى بتدوير عملية نشر وصناعة الكتاب، إضافة إلى أنه يصنف ضمن قائمة المعارض المهمة على المستويين العربي والعالمي.