بريد عُمان يعزز منظومته التشغيلية بأحدث نظام للفرز الآلي

يوظف الجهاز –الذي يعد الأكثر تقدمًا في سلطنة عُمان في هذا المجال- تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على البيانات لأتمتة عملية الفرز.
جهاز الفرز الآلي للطرود البريدية
جهاز الفرز الآلي للطرود البريدية

الأحد,5 نوفمبر , 2023 4:14م

دشن “بريد عُمان” التابع لمجموعة أسياد جهاز الفرز الآلي للطرود البريدية؛ ما أسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للخدمات والحلول البريدية بنسبة 43 بالمائة بنهاية أغسطس 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022.

الذي أسهم في رفع الكفاءة التشغيلية.

ويعكس تدشين جهاز الفرز الآلي للطرود البريدية استراتيجية “بريد عُمان” في توظيف أحدث الحلول التكنولوجية لزيادة سرعة معالجة المواد البريدية وتحسين الإنتاجية ورفع زيادة كفاءة توصيل الطرود للعملاء.

يعمل بطاقة استيعابية تقدر بنحو 6000 طرد بريدي في الساعة.

ويوظف الجهاز –الذي يعد الأكثر تقدمًا في سلطنة عُمان في هذا المجال- تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول القائمة على البيانات لأتمتة عملية الفرز، ويعمل بطاقة استيعابية تقدر بنحو 6000 طرد بريدي في الساعة، ويتم توزيعها على ما يصل إلى 12 مسارًا، وفرز الشحنات بأوزان مختلفة تصل إلى 20 كيلوجرامًا للشحنة، وبحجم يصل إلى 40 سنتيمترًا للارتفاع و50 سنتيمترًا للعرض للشحنة، إضافة إلى تسجيل وزن الشحنة والقراءة الضوئية للبيانات المتعلقة بها ومقارنتها مع نظام التتبع البريدي الدولي ونظام إدارة التسليم للتحقق من صحة البيانات المسجلة، فضلًا عن توفيره تقنية تتبع الطرود البريدية بما يسهل على العميل المتابعة المباشرة لمعلومات شحناته البريدية.

وقال الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس إن:

بريد عُمان يعمل على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية من خلال توظيف حلول الأنظمة الرقمية التي تلبي تطلعات العملاء بتقديم خدمات ذات جودة عالية ومواكبة لأفضل الممارسات العالمية، مشيرًا إلى أن جهاز الفرز الآلي للطرود البريدية جاء بالتعاون مع شركتي “بلوكريست” وإمردِيس العالميتين، الأمر الذي سيمكّنه من إحداث نقلة نوعية في آلية معالجة الطرود البريدية وتسريع وتيرة العمل ورفع الكفاءة التشغيلية والحدّ من الأخطاء المحتملة وضمان تحقيق انسيابية أكبر للأعمال التشغيلية وتقديم مستوى مميز من الخدمات المقدمة لعملائه وتقليص حجم التكاليف التشغيلية للشركة.

من جانبه أعرب روهان ماثور مُدير شركة إمردِيس المحدودة عن سعادته بهذا التعاون الاستراتيجي وتسليم أول نظام فرز آلي مزود بتقنية المسح الضوئي في سلطنة عُمان.

موضحًا أن: 

هذا الاستثمار سيمهد الطريق أمام بريد عُمان لاستقطاب كميات إضافية من الطرود البريدية وتوسيع إمكانات الخدمات المتاحة، والحفاظ على جودة العمليات التشغيلية وتوفير بيانات تحليلية متقدمة.

ويولي بريد عُمان اهتمامًا بالتطوير والابتكار وتعزيز تجربة العملاء، ويمثل استقطاب تقنية الفرز الجديدة المزودة ببرمجيات لقراءة صورة المسح الضوئي استثمارًا كبيرًا لتحسين الطاقة الاستيعابية لمعالجة الطرود البريدية وتبسيط العمليات التشغيلية وتقليص وقت التسليم، مع تشغيل جهاز الفرز الآلي الجديد.