نوفمبرالقادم .. تنفيذ سباق الأفكار الريادية

تعد سباقات الأفكار بمثابة الفرص الواعدة لعبور الأفكار والمبادرات إلى آفاق التنفيذ، ورفد المؤسسات بالفرص والكفاءات في ظل التغيرات المتسارعة في سوق العمل.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,31 أكتوبر , 2023 3:29م

تنفذ هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في الحادي عشر من نوفمبر القادم، سباق الأفكار الريادية بمشاركة ثلاثة شركات تابعة لجهاز الاستثمار العُماني تشمل مجموعة نماء، والمجموعة العالمية المتكاملة للطاقة (أوكيو)، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران).

ويهدف السباق الذي يأتي بالتعاون مع عدد من شركات جهاز الاستثمار، إلى:

غرس روح المبادرة والابتكار، وتوليد أفكار مبتكرة واستكشاف فرص ريادية في المجالات الاقتصادية المساهمة في توطين الصناعات والخدمات، بالإضافة إلى دعم برامج القيمة المحلية المضافة وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه بعض الشركات، وتبادل المعرفة والخبرات مع خبراء ومتخصصين في المجالات الاقتصادية.

ويستهدف السباق..

حوالي 130 شابًّا وشابة من جميع محافظات سلطنة عُمان، ومن مختلف الفئات العمرية من 18 إلى 40 سنة من الشباب ورواد الأعمال والموظفين في القطاعين الحكومي والخاص وطلبة الجامعات والكليات، والخبراء والأكاديميين.

وسيتم..

تنفيذ حلقات عمل افتراضية للمشاركين قبل بدء الفعالية، لتقديم موارد معرفية وعملية حول ريادة الأعمال وحلقات عمل حضورية مكثفة، يتم خلالها تقسيم المشاركين إلى مجموعات لوضع حلول ومبادرات مع موجهين ومرشدين لتتحول الأفكار والمبادرات الجديرة إلى مشاريع اقتصاديّة ناجحة، وشركات ناشئة قائمة على الابتكار والتقنية وذات أثر وقيمة مضافة يتم تبينها من قبل الشركات التابعة لجهاز الاستثمار العُماني.

وتعد سباقات الأفكار بمثابة الفرص الواعدة لعبور الأفكار والمبادرات إلى آفاق التنفيذ، ورفد المؤسسات بالفرص والكفاءات في ظل التغيرات المتسارعة في سوق العمل وبروز ملامح الثورة الصناعية الرابعة والتي يعد أهم خصائصها استخدام الروبوتات، والذكاء الاصطناعي التوليدي، وإنترنت الأشياء.