تخريج 220 خريجًا وخريجةً من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف في أوكيو

يأتي الاحتفال بتخريج الدفعتين من البرنامج، في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتأهيل وتنمية قدرات الكوادر الوطنية، وتمكين الشباب وتعزيز روح الابتكار في سلطنة عُمان.
خريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب
خريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب

الأربعاء,25 أكتوبر , 2023 8:22م

احتفلت المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة (أوكيو) مساء اليوم بتخريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف لعام 2023 التي تضم 220 خريجًا وخريجة، ليرتفع عدد خريجي هذا البرنامج خلال الفترة من عام 2011 إلى العام الحالي إلى 1578 خريجًا وخريجةً انضموا للعمل في شركات أوكيو وقطاعتها المختلفة في المجالات الهندسية والفنية والتجارية وذلك بالتعاون مع وزارة العمل.

رعى الحفل معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل.

رعى الاحتفال الذي أقيم بفندق دبليو مسقط معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين، وزير العمل.

كما تم..

تخريج 57 متدربًا ومتدربةً من برنامج “إعداد” -أحد البرامج التي تنفذها المجموعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- بعد إكمال المتدربين مدة 9 أشهر من التدريب في مواقع المجموعة ومرافقها.

ويأتي الاحتفال بتخريج دفعتين من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف وبرنامج إعداد، في إطار الجهود التي تبذلها المجموعة لتأهيل وتنمية قدرات الكوادر الوطنية ضمن استراتيجيتها للاستثمار في تنمية العنصر البشري، وتمكين الشباب وتعزيز روح الابتكار في سلطنة عُمان، مواكِبةً بذلك “رؤية عمان 2040″، الهادفةَ إلى الارتقاء بالإمكانات البشرية.

تخريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف لعام 2023.

وتولي أوكيو المواردَ البشرية اهتمامًا كبيرًا..

حيث بلغ عدد الموظفين 4884 موظفًا بدوام كامل في كلِّ شركاتها وقطاعاتها خلال عام 2022، بنسبة تعمين بلغت 84 بالمائة، مقارنة بنسبة 82 بالمائة في عام 2021.وتعمل أوكيو على النهوض بالكفاءات الوطنية وصقل مهاراتها وذلك من خلال التدريب والتأهيل المستمر، حيث بلغ عدد المتدربين 1800 متدربٍ ومتدربة خلال عامي 2022 و2023 في المجالات التنظيمية والهندسية والتجارية والإدارية.

ووصلت ساعات التدريب في عام 2022 إلى 108 آلاف ساعةٍ تدريبية، في حين بلغ عدد ساعات التدريب في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة 10.532 ساعة تدريبية.

أشرف بن حمد المعمري.

وأوضح أشرف بن حمد المعمري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل أنّ:

أوكيو تسخّر إمكانياتها وقدراتها لتعزيز التنمية البشرية والإسهام الفاعل في تنمية مهارات الشباب العُماني، بحيث تتكامل وتتضافر الجهود الحكومية والخاصة في النهوض بقدرات أبناء هذا الوطن العزيز تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق –حفظه الله ورعاه- ويبرهن تخريج الدفعة العاشرة من برنامج التدريب المقرون بالتوظيف على ما تقوم به المجموعة من جهود لتمكين الكوادر الوطنية في كافة شركاتها ومرافقها.

جانب من فقرات الحفل.

وقال في كلمته:

إنّ برنامج “إعداد” -وهو أحد البرامج التدريبية التي تضطلع بها مجموعة أوكيو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار- يعمل على تأهيل الطلبة والخريجين والباحثين عن عمل، حيث ينهل فيه المتدربون من فلسفة وثقافة العمل لتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل بكفاءة عالية، متطلعين إلى مستقبل أفضل لهم في ميادين العمل.

يُذكر أنّ:

مجموعة أوكيو يعمل لديها موظفون من 50 جنسية في داخل سلطنة عُمان وخارجها، حيث تراعي المجموعة مبادئ التنوع والشمولية والمساواة، وتعمل في 16 دولة ضمن خمس قارات من العالم.