فتح مختبر البلمرة الجزيئي بمستشفى خولة

الدكتور راشد العلوي: المختبر يتضمن العديد من الأجهزة والتقنيات المتطورة عالية الجودة للتعرُّف على مُسببات الالتهابات الجرثومية، والحصول على نتائج فحوصات دقيقة.
مختبر البلمرة الجزيئي
مختبر البلمرة الجزيئي

الأربعاء,25 أكتوبر , 2023 11:56ص

افتتحت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة اليوم مختبر البلمرة الجزيئي بمستشفى خولة الذي يتكون من ثلاثة أقسام رئيسة وهي استلام العينات وتحضيرها لعملية البلمرة وقسم تحضير المحاليل الخاصة لعلمية البلمرة وقسم لعملية البلمرة الجزئية باستخدام جهاز البلمرة.

مختبر البلمرة الجزيئي.

وقال الدكتور راشد بن محمد العلوي مدير عام المديرية العامة لمستشفى خولة لوكالة الأنباء العُمانية إنّ :

المختبر يتضمن العديد من الأجهزة والتقنيات المتطورة عالية الجودة للتعرُّف على مُسببات الالتهابات الجرثومية بكل أنواعها والحصول على نتائج فحوصات دقيقة في فترة زمنية قصيرة.

وأشار إلى أنّ:

أجهزة البلمرة الجزئية ستقوم بدور فاعل في تقليل تكاليف العلاج من خلال دقة الفحوصات وتقليص استخدام المضادات الحيوية في حالات الالتهابات غير البكتيرية وتقليل فترة التنويم للمرضى.

أجهزة البلمرة الجزئية ستقوم بدور فاعل في تقليل تكاليف العلاج.

وثمّن المدير العام للمديرية العام لمستشفى خولة دعم الشركات وإسهاماتها في القطاع الصحي في سلطنة عُمان، مُعربًا عن شكره وتقديره للشركة العُمانية الهندية للسماد “أوميفكو” في تجهيزها لمختبر البلمرة الجزيئي.

المختبر سيقوم بدور محوري عبر المجموعة المُتكاملة من أحدث الأجهزة .

من جانبه أشار الدكتور أحمد بن سعيد المنذري المدير العام المساعد للشؤون الطبية المساعدة بالمديرية العامة لمستشفى خولة إلى أنّ:

المختبر سيقوم بدور محوري عبر المجموعة المُتكاملة من أحدث الأجهزة في مجال المختبرات الطبية التي تُسهم في تكامل الجهود الطبية باعتباره دعامةً رصينةً للجهود الصحية المبذولة.

سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي يستمع لشرحٍ وافٍ عما يحتويه المختبر.

وتجوّل سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية راعي المناسبة في المختبر واستمع لشرحٍ وافٍ عما يحويه من أحدث الأجهزة الطبية في مجال المختبرات الطبية.