البعثة العُمانية تصل إلى القرية الأولمبية بمدينة هانجتشو الصينية

البوسعيدي: منذ وصولنا إلى قرية الألعاب الآسيوية أقيمت عدة لقاءات مع الجهة المنظمة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الوفد الرسمي والإداري والرياضي.
البعثة الإدارية لسلطنة عُمان
البعثة الإدارية لسلطنة عُمان

السبت,16 سبتمبر , 2023 5:07م

 وصلت البعثة الإدارية لسلطنة عُمان المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، والتي تقام في مدينة (هانجتشو) الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل، مكملةً الإجراءات والمتطلبات الإدارية اللازمة لدخول ممثلي المنتخبات الوطنية المشاركة بالدورة إلى القرية الأولمبية.

ويشارك في الألعاب الآسيوية 12 ألف رياضي من 45 دولة يتنافسون في 40 لعبة يتوزعون في 5 قرى أولمبية متكاملة لمختلف الفعاليات الرياضية.

تعبيرية.

وقال سالم بن محمد البوسعيدي مدير بعثة سلطنة عُمان:

“منذ وصولنا إلى قرية الألعاب الآسيوية أقيمت عدة لقاءات مع الجهة المنظمة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الوفد الرسمي والإداري والرياضي، وتم الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة، ولقد استفادت الصين من تأجيل الدورة من العام المنصرم ٢٠٢٢ بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات المتخذة في حينه، وبالتالي كافةُّ المرافق -ابتداء من القرية الرياضية والملاعب والقرى الفرعية التي ستحتضن جزءا من الفعاليات- جاهزةٌ وتمَّ استخدامها وإقامةُ بعض الفعاليات الرياضية فيها العام المنصرم على المستوى المحلي وأثبتت جاهزيتها، علمًا بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ قام بنفسه بتفقد المنشآت الرياضية أثناء بنائها، وهذا مؤشر على اهتمام الحكومة الصينية وقيادتها باستضافة الدورة الآسيوية.

وتشارك سلطنة عُمان في هذه الدورة بسبع ألعاب رياضية وهي:

  1. ألعاب القوى.
  2. ورفع الأثقال.
  3. الرياضات المائية.
  4. الرماية.
  5. الإبحار الشراعي.
  6. الطائرة الشاطئية.
  7. الهوكي.

من جانب آخر..

اُفتتحت اليوم قرية الألعاب الآسيوية التي أنشأتها اللجنة لاستضافة الوافدين من كل دول آسيا، وتقع القرية المصممة على طراز مبتكر مستدام في شمال مدينة تشيانجيانج، وتستوعب القرية 20 ألف شخص، وتتضمن 37 مبنى سكنيًا و2696 غرفة لوفود الدول المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وتوفر القرية خدمات النقل إلى محطة القطار والمطار وأماكن الألعاب والمنافسات، وهي مجهزة بجميع الخدمات التي يحتاجها الرياضيون والوفود.