بدء أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا التصديع الهيدروليكي

يهدف المؤتمر إلى تمكين نمو قاعدة موارد الطاقة من النفط والغاز، إلى جانب استكشاف وسائل إسهام تقنية التصديع الهيدروليكي في تطوير قطاع الطاقة.
رعى افتتاح المعرض والمؤتمر سعادة محسن بن حمد الحضرمي
رعى افتتاح المعرض والمؤتمر سعادة محسن بن حمد الحضرمي

الثلاثاء,12 سبتمبر , 2023 12:48م

 بدأت اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لتكنولوجيا التصديع الهيدروليكي، الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول، بالتعاون مع وزارة الطاقة والمعادن وشركة تنمية نفط عُمان، ويستمر 3 أيام.

ويهدف المؤتمر إلى تمكين نمو قاعدة موارد الطاقة من النفط والغاز، إلى جانب استكشاف وسائل إسهام تقنية التصديع الهيدروليكي في تطوير قطاع الطاقة من حيث كفاءة التكلفة وخفض انبعاثات الكربون، كما يناقش موضوع تقنية التصديع الهيدروليكي، التي تمثل محرك النمو لتطوير موارد النفط والغاز العالمية.

سعادة محسن بن حمد الحضرمي.

رعى افتتاح المعرض والمؤتمر سعادة محسن بن حمد الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن الذي أوضح أن:

المؤتمر يعد منصة موسعة لتبادل المعرفة وتعزيز التعاون وتسخير الحلول المبتكرة التي ستواصل توجيه إسهامات التصديع الهيدروليكي في العالم، مضيفًا أن الرؤى التي قدمها كبار الخبراء والباحثون ورواد القطاع أثناء مشاركتهم في المؤتمر سترسم مسار مستقبل تقنيات التصديع الهيدروليكي، والخطوات التي قطعوها والتحديات التي يجب التغلب عليها لضمان تحقيق التنمية المسؤولة والمستدامة لموارد النفط والغاز.

من جهته ألقى سلطان بن سعيد الشيذاني رئيس المؤتمر والمدير التنفيذي لهندسة النفط بشركة تنمية نفط عُمان، كلمة بيّن خلالها أن:

المؤتمر يعد من أبرز المؤتمرات على مستوى العالم في مجال تطبيقات التصديع الهيدروليكي المتخصصة والآخذة في التقدم على نحو مستمر.

وأشار إلى:

تزايد انتشار تقنيات وتطبيقات التصديع الهيدروليكي لتعزيز الإنتاجية وتحسين إمكانية الحصول على الموارد الهيدروكربونية الأكثر صعوبة، وهو ما سيعمل بدوره على تمكين تحقيق النمو من خلال زيادة التطوير الفاعل من حيث التكلفة وزيادة وتيرة الإنتاج.

جانب من المشاركين في المؤتمر.

وأضاف أن:

المؤتمر سيقدم منصات ذات قيمة للتعاون وتبادل المعرفة والخبرات في القطاع للتعامل مع مجموعة كبيرة من التحديات التنموية والتكنولوجية والاقتصادية ولاغتنام الفرص الموجودة في مجالي النفط والغاز.

ويتضمن برنامج المؤتمر عددًا من الجلسات النقاشية لمناقشة اختلال النمو والتنمية، والتقنيات الجديدة والرقمنة، والاستدامة، وسيقدم أكثر من 50 متخصصًا من ذوي الخبرة في هذا المجال خبرات وأبحاثًا ودراسات لمشروعات تعمل على تطوير الطاقة من خلال 14 جلسة فنية.

المعرض المصاحب للمؤتمر.

ويصاحب المؤتمر معرض يضم أكثر من 20 شركة تعرض تكنولوجيا التصديع الهيدروليكي وأحدث الابتكارات والمعدات في هذا المجال، وسيتمكن الزوار خلاله من التواصل مع خبراء القطاع، ومناقشة مستقبل إنتاج الطاقة.