الخدمات الطبية للقوات المسلحة تختتم مؤتمر خريف ظفار العسكري الثاني لجراحة العظام لعام 2023م

بمشاركة ما يزيد على ٢٠٠ من المختصين في مجال العظام من سلطنة عُمان وعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
الخدمات الطبية للقوات المسلحة.
الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

الجمعة,8 سبتمبر , 2023 6:29م

اختتمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة مساء اليوم بمحافظة ظفار مؤتمر خريف ظفار العسكري لجراحة العظام لعام ٢٠٢٣م بمشاركة ما يزيد على ٢٠٠ من المختصين في مجال العظام من سلطنة عُمان وعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وشمل ختام المؤتمر محاضرات علمية ناقشت عددًا من المحاور والموضوعات من بينها:

العلاجات الجراحية وغير الجراحية لأمراض المفاصل و العظام واستخدام الخلايا الجذعية والبلازما الغنية بالصفائح الدموية كما تطرق المؤتمر إلى كيفية استثمار التكنولوجيا الحديثة في علاج أمراض المفاصل والعظام مثل استخدام الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد وجراحة المفاصل الصناعية باستخدام الروبوت.

جانب من الحضور.

كما تضمن المؤتمر عددًا من الجلسات النقاشية والتحليلية بين المشاركين للوصول للنتائج والتوصيات لتحقيق الأهداف المرجوة للمؤتمر.

وقال سعادة المهندس عدي بن هلال المعولي رئيس المدينة الطبية للأجهزة العسكرية والأمنية راعي ختام المؤتمر إن:

هذه المؤتمرات تعد ذات أهمية بالغة في كسب وتبادل الخبرات الطبية بين المؤسسات الصحية المختلفة.

كما أشار الدكتور علي هادي اليامي من المملكة العربية السعودية المشارك في المؤتمر إلى أن:

هذا المؤتمر يعكس حجم التطور الكبير والملحوظ في مجال الطب في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأنه اشتمل على جدول أعمال تم خلاله مناقشة الكثير من المحاور الخاصة في تخصصات جراحة العظام.

وقال العقيد طبيب أحمد بن سيف الجهوري استشاري أول عمود فقري بمستشفى القوات المسلحة أن:

المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات في موضوعات عديدة في مجالات جراحة العظام والمفاصل تشمل الطرق العلاجية المختلفة الجراحية و غير الجراحية وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في مثل هذه الأمراض.

وقال المقدم طبيب سالم بن حمود البوسعيدي، استشاري أمراض أورام العظام والمفاصل بمستشفى القوات المسلحة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر إن:

المؤتمر خرج بعدد من التوصيات من شانها أن تحسن جودة العناية الطبية والجراحية لأمراض وكسور العظام منها التأكيد على أهمية العلاج التحفظي غير الجراحي في علاج العديد من أمراض وكسور العظام والتأكيد علي أهمية توظيف التكنولوجيا في علاج بعض الأمراض العظمية وأهميتها المستقبلية.

جدير بالذكر أن:

الخدمات الطبية للقوات المسلحة تضطلع بأدوار ومهام تتمثل في تقديم الرعاية الطبية الوقائية والتشخيصية والعلاجية لمنتسبي وزارة الدفاع وقوات السُّلطان المسلحة وعائلاتهم، وتسعى إلى تقديم رعاية طبية عالية الجودة من خل