توقيع مذكرة تعاون لتقديم برامج لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة

تتضمن تقديم الشركة برامج لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة ضمن برامج المنظومة الوطنية للابتكار المؤسسي وإدارة التغيير.
جانب من توقيع مذكرة التعاون.
جانب من توقيع مذكرة التعاون.

الخميس,31 أغسطس , 2023 12:35م

وقّعت وزارة العمل صباح اليوم مذكرة تعاون مع شركة “وذرفورد لمعدات الزيت للشرق الأوسط” تتضمن تقديم الشركة برامج لعدد من موظفي وحدات الجهاز الإداري للدولة ضمن برامج المنظومة الوطنية للابتكار المؤسسي وإدارة التغيير مثل برنامجي القيادة الاستثنائية وتسريع التغيير الفعال.

وقّع المذكرة من جانب وزارة العمل:

الشيخ نصر بن عامر الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل.

ومن جانب شركة وذرفورد:

محمد بلقاسم مراد نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويأتي برنامج القيادة الاستثنائية..

لتجهيز المشاركين بالأدوات اللازمة للنجاح في القيام بالأدوار القيادية، بغضّ النظر عمّا إذا كان المشارك حديثًا في القيادة أو كان يمتلك خبرة طويلة، حيث سيكتسب المشارك استراتيجيات جديدة تُساعده في القيام بأدواره بفعالية.

ويهدف هذا البرنامج إلى:

ـ تسريع التغيير الفعال.

ـ تمكين القادة “سواءً الناشئين أو ذوي الخبرة” من وضع خطة لتسريع التغيير الفعال؛ من خلال تركيز طاقاتهم وجهودهم وخبراتهم باستخدام مجموعة من الأدوات.

مع التركيز على سبعة محاور وهي:

  1. قيادة التغيير.
  2. إيجاد حاجة مشتركة.
  3. تشكيل الرؤية.
  4. توجيه الالتزام.
  5. استدامة التغيير.
  6. رصد التقدم المحرز.
  7. الأنظمة والهياكل.

ويأتي توقيع مذكرة التعاون..

انطلاقًا من سعي وزارة العمل لتوطيد العلاقات بين القطاعين العام والخاص، ورغبة من الجانبين لتعزيز وتطوير التعاون بينهما، وتبادل الخبرات في المجالات التي تُعنى بتطوير العمل الإداري وتبادل الأفكار ووجهات النظر والتحاور والتشاور في السبل الكفيلة بتنمية الموارد البشرية في كلا القطاعين.