الأسبوع المُقبل.. انطلاق المنتدى “الثقافة والتراث الأخضر: الطريق نحو الاستدامة”

والذي يهدف إلى التعريف بالثقافة والتراث الأخضر والمفاهيم المرتبطة بهما، واستعراض التحدّيات التي تواجه عناصر الثقافة والتراث الأخضر.
تعبيرية.
تعبيرية.

الأحد,20 أغسطس , 2023 11:44ص

تستضيف سلطنة عُمان يومي 28 و 29 أغسطس الجاري بمدينة صلالة بمحافظةِ ظفار أعمال المنتدى شبه الإقليمي: “الثقافة والتراث الأخضر: الطريق نحو الاستدامة”، يهدف إلى التعريف بالثقافة والتراث الأخضر والمفاهيم المرتبطة بهما، واستعراض التحدّيات التي تواجه عناصر الثقافة والتراث الأخضر.

ويأتي المنتدى..

بتنظيم من وزارة التربية والتعليم ممثلة في اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة، وبالشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) واللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم.

ويُشارك في المنتدى..

ـ عددٌ من الخبراءِ والمختصين في مجال صون التراث الثقافي والطبيعي يمثلون المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).

ـ مكتب اليونسكو الإقليمي لدول الخليج العربية واليمن بالدوحة.

ـ المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بمملكة البحرين.

ـ عدد من الخبراء العُمانيين والخليجيين.

ويستهدف المنتدى عددًا من الباحثين والأكاديميين، والعاملين في مجال:

  • التراث.
  • الثقافة.
  • البيئة.
  • السياحة.
  • أفراد المجتمع المحلي.

ويسعى المنتدى إلى:

إبراز دور تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز ممارسات الثقافة والتراث الأخضر، وتقديم أفضل الحلول الابتكارية التي تدعم توجه التراث الأخضر لخدمة البيئة واستدامتها، وعرض أفضل الممارسات في مجال الثقافة والتراث الأخضر ودورها في تحقيق الاقتصاد المستدام.