5 أغسطس القادم.. انطلاق منافسات ماراثون العُمانية للنطاق العريض في ولاية صلالة

يأتي تنظيم الماراثون لتعزيز قيم الشراكة المجتمعية وإيجاد فعالية رياضية وبناء الوعي العام لمثل هذا النوع من الرياضات والسباقات، وتمكين الرياضة والرياضيين المختصين.
تعبيرية
تعبيرية

الإثنين,31 يوليو , 2023 6:03م

 تنطلق في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم السبت الـ5 من أغسطس القادم بولاية صلالة بمحافظة ظفار منافسات سباق ماراثون العُمانية للنطاق العريض للمحافظات في نسخته الأولى وتنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

يستهدف السباق..

الذي يقام بمنتجع هوانا صلالة العُمانيين والمقيمين من الجنسين، حيث تم تخصيص سباق لكيلومترين للأطفال للفئة العمرية من 7 حتى 12 سنة و6 كيلومترات للفئة العمرية من 13 فما فوق و 10كيلومترات للفئة العمرية من 18 سنة فما فوق، وخصصت جوائز مالية للمشاركين في سباق 10 كيلومترات، والفائزون في السباقات الأخرى سيحصلون على ميداليات للمراكز الخمسة الأولى.

يأتي تنظيم الماراثون لتعزيز قيم الشراكة المجتمعية وإيجاد فعالية رياضية وبناء الوعي العام لمثل هذا النوع من الرياضات والسباقات، وتمكين الرياضة والرياضيين المختصين، وتوسيع نطاق الممارسين لهذه الرياضة والسباقات بشكل عام بالإضافة إلى أن يكون ملتقى رياضيًّا واجتماعيًّا، لتعزيز التعاون البنّاء بين الوزارة والمؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات الإعلامية انطلاقا من قيم التكامل والشراكة الفعالة، إضافة إلى تعزيز وتشجيع السياحة الرياضية.

ويقام السباق بالشراكة مع الاتحاد العُماني لألعاب القوى وشركة سابكو للرياضة وبرعاية رسمية من الشركة العُمانية للنطاق العريض وشراكة استراتيجية وفنية مع مؤسسة أسباير زون القطرية.

جدير بالذكر أن:

منافسات الماراثون ستستمر في 21 أكتوبر القادم في ولاية عبري بمحافظة الظاهرة وتختتم في 30 ديسمبر في ولاية خصب بمحافظة مسندم.