التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء مركز الرعاية النهارية لكبار السن بمسقط

يقدم المشروع خدمات لكبار السن، بهدف ضمان حقوقهم المتمثلة في توفير بيئة آمنة تتضمن خدمات اجتماعية وصحية وترفيهية ونفسية ذات جودة عالية.
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

الخميس,27 يوليو , 2023 4:56م

 وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم مذكرة تفاهم لإنشاء المشروع الاستثماري “مركز الرعاية النهارية لكبار السن” بمحافظة مسقط، وذلك مع شركة “تريب تو دوك” بقيمة استثمارية تقدر بمليون ومائتي ألف ريال عُماني.

ويقدم المشروع خدمات لكبار السن، بهدف ضمان حقوقهم المتمثلة في توفير بيئة آمنة تتضمن خدمات اجتماعية وصحية وترفيهية ونفسية ذات جودة عالية، وتوفير خدمات مناسبة لهم للتقليل من التداعيات النفسية والصحية والذهنية لهم، إلى جانب تمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وقّعت المذكرة من جانب الوزارة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، ومن جانب الشركة جرزيجوز تايلوس الرئيس التنفيذي للشركة.

وذكرت صفية بنت محمد العميرية مديرة دائرة شؤون كبار السن بوزارة التنمية الاجتماعية أنَّ:

هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية الاستثمارية بقطاع التنمية الاجتماعية بمحافظة مسقط، والذي يؤمل من خلاله ضمان حقوق كبار السن بتوفير بيئة آمنة تتناسب مع حالاتهم، وتمكنهم من القضاء على أوقات الفراغ للتقليل من الآثار النفسية المرتبطة بالشيخوخة.

ومن جانبها قالت خالصة بنت حمود البطاشية مشرفة قطاع الصحة بالبرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات “نزدهر”:

إن توقيع هذه المذكرة جاء في إطار التسهيلات والدعم الذي قدمه “مختبر الاستثمار في القطاع الصحي”، والذي عقدته وزارة الصحة في شهر ديسمبر من العام الماضي بتعاون من وحدة متابعة تنفيذ “رؤية عُمان 2040″، والبرنامج الوطني “نزدهر”، مضيفةً أنَّ من أهم أهداف هذا المختبر هو استقطاب الاستثمارات الخاصة الداخلية والخارجية في مجال تعزيز الصحة عبر استكشاف فرص استثمارية تسهم في تمكين الأفراد من الحصول على منتجات وخدمات لممارسة أنماط حياة صحية وكذلك الإسهام في التنمية الاقتصادية.