إطلاق برنامج هواوي “بذور من أجل المستقبل” لعام 2023م

يهدف البرنامج إلى تطوير المواهب المحلية من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد، ويسعى إلى تبادل المعرفة وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم.
فعاليات برنامج هواوي
فعاليات برنامج هواوي

الإثنين,24 يوليو , 2023 1:45م

انطلقت اليوم فعاليات برنامج هواوي “بذور من أجل المستقبل” في سلطنة عُمان لعام 2023م، وذلك تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وبدعم من الشركة العُمانية للاتصالات (عمانتل).

فعاليات برنامج هواوي تحت رعاية معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية

ويهدف البرنامج إلى تطوير المواهب المحلية من الطلبة الجامعيين والخريجين الجدد، ويسعى إلى تبادل المعرفة وتحفيز التفكير الإبداعي لديهم، وزيادة الوعي بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز المجتمع الرقمي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشابة.

وقالت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية في كلمة ترحيبية إن:

برنامج “بذور من أجل المستقبل” الذي أطلقته هواوي، تكمن أهميته في كونه خير نموذج على الشراكات بين القطاعين العام والخاص التي من شأنها تمكين تنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإعداد قادة الرقمنة في جميع أنحاء سلطنة عُمان.

وأضافت:

“تماشيًا مع رؤية عُمان 2040، نحن ملتزمون ببناء بيئة تعليمية شاملة ومستدامة وصنع مجتمع قائم على المعرفة في سلطنة عُمان، وإن المواهب الماهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أمر بالغ الأهمية لاقتصادنا الرقمي المزدهر، ومن خلال شراكتنا مع قادة التكنولوجيا العالميين مثل هواوي في مختلف البرامج مثل برنامج “بذور من أجل المستقبل”، نقوم بتدريب وتجهيز شبابنا الموهوبين بالمهارات اللازمة لدعم الرؤية والاستراتيجية الاقتصادية طويلة الأمد لسلطنة عُمان”.

من جانبها قالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار:

“نشهد تسارعًا ملحوظًا في التحول الرقمي في سلطنة عُمان بما يتماشى مع استراتيجيتنا الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعتمد التطور المستمر للاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان على بنية أساسية قوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمواهب الماهرة، لطالما كانت هواوي شريكًا استراتيجيًا طويل الأمد لعُمانتل، وقد شهدنا على مدى الأعوام الماضية التأثير الإيجابي والقيّم لبرامج تنمية المواهب مثل “برنامج بذور من أجل المستقبل” الذي يمكن أن يعمل على تنمية وتدريب الطلبة لاكتساب المهارات اللازمة لدخولهم سوق العمل ونجاحهم في المستقبل ونحن نتطلع إلى نسخة 2023 من برنامج بذور من أجل المستقبل ونتمنى للمشاركين العُمانيين كل التوفيق في مسابقة “Tech4Good”.

وستقام مسابقة Tech4Good الإقليمية، التي دخلت الآن عامها الثالث، خلال برنامج Seeds for the Future وتهدف المسابقة إلى:

  • زيادة ريادة الأعمال الاجتماعية.
  • بناء مهارات حل المشكلات والقيادة من خلال العمل الجماعي.
  • تعميق الشعور بالمسؤولية الاجتماعية بين الطلبة ومن خلال التنافس في فرق تتألف كل منها من خمسة أعضاء.

تدعو “Tech4Good” الشباب لاستكشاف كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية أن تعالج القضايا الاجتماعية.

جانب من فعاليات برنامج هواوي

ويعد برنامج بذور من أجل المستقبل من برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات الرائدة مثل هواوي وستعقد دورة 2023 من البرنامج بشكل كامل دون اتصال بالإنترنت، وتقوم هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى ببناء منصة تواصل بين الثقافات لإثراء تجربة العطلة الصيفية للشباب المتميزين، وتعزيز اهتمامهم بمعرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعمل على توسيع معارفهم ومهاراتهم التقنية.