الخميس المُقبل.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان “بلوم هوانا صلالة”

"مهرجان الزهور والحياة" ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023م، يهدف إلى تقديم تجربة تلائم جميع الأعمار تركز على زيادة مستوى الوعي في أهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها.
يستمر حتى 11 أغسطس المقبل.
يستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

الأحد,23 يوليو , 2023 4:19م

تنظم وزارة التراث والسياحة مع منصة تيسير بالتعاون مع عدة جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص يوم الخميس المقبل مهرجان “بلوم هوانا صلالة” (مهرجان الزهور والحياة) ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023م، وذلك بمشروع هوانا صلالة بمحافظة ظفار ويستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

ويرعى افتتاح المهرجان سعادة فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

ومن المتوقع أن يجذب المهرجان ما يقارب 10 آلاف زائر يوميًا؛ ويهدف إلى تقديم تجربة تلائم جميع الأعمار تركز على زيادة مستوى الوعي في أهمية الحفاظ على البيئة واستدامتها.

وسيتضمن تنفيذ أنشطة ترفيهية مقسمةً على عدة مناطق، وهي:

  1. منطقة الزهور والنباتات.
  2. منطقة العروض الفنية والمواهب.
  3. حديقة النباتات النادرة والطيور والحيوانات.
  4. منطقة المأكولات الاستوائية.
  5. غيرها العديد من الأنشطة.
تعبيرية

وأوضح مروان بن عبدالحكيم الغساني مدير الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار أن:

المهرجان سيتضمن برامج وأنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة تتناسب مع جميع الفئات، مع التركيز على فئة العائلات والأطفال وأصحاب المواهب والمهارات الإبداعية، مما يجعل منه فرصة مناسبة لاستكشاف المواهب الشابة المبدعة.

وأضاف أن:

المهرجان يتناغم مع توجه الجهات المعنية في توزيع الحركة السياحية على الوجهات والمواقع السياحية بمحافظة ظفار فترة موسم الخريف، متوافقا مع الجهود المبذولة في صناعة الترفيه وتنفيذ البرامج التخصصية من خلال إيجاد فعاليات مبتكرة ذات أثر إيجابي مستدام تسهم في تفعيل وإيجاد أنماط سياحية جديدة.