الجمعية العُمانية للسينما تعُلن عن موعد النسخة الثانية لمهرجان الباطنة السينمائي

تحت شعار "علاقة الإنسان بالأرض" بهدف إبراز الروابط القوية بين الإنسان العُماني والبيئة المحيطة به.
خلال الفترة 12 - 15 نوفمبر المقبل.
خلال الفترة 12 - 15 نوفمبر المقبل.

الثلاثاء,18 يوليو , 2023 4:57م

 أعلنت الجمعية العُمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة عن موعد إقامة مهرجان الباطنة السينمائي الدولي في دورته الثانية تحت شعار “علاقة الإنسان بالأرض” بهدف إبراز الروابط القوية بين الإنسان العُماني والبيئة المحيطة به، وسيقام المهرجان خلال الفترة 12 – 15 نوفمبر المقبل.

ويعد المهرجان مساحة جاذبة للإبداعات الشبابية في مجال صناعة السينما، وفرصة للاستفادة من التجارب السينمائية الدولية، ويسهم في نشر الثقافة السينمائية والارتقاء بالأعمال السينمائية العُمانية.

ويتضمن المهرجان خلال هذا العام عدة مسابقات في عدد من المحاور، منها:

مسابقة الأفلام الروائية القصيرة العُمانية والدولية، ومسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة العُمانية والدولية، ومسابقة المهرجان تحت عنوان “علاقة الإنسان العُماني بالأرض”، كما تم استحداث مسابقة جديدة تعنى بالمؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عُمان بهدف تعزيز التعاون والتواصل بين المؤسسات المختلفة في إنتاج أفلام وثائقية باستخدام تقنيات عالية الجودة من حيث وضوح الفكرة والسيناريو والتنفيذ، وتسهم في نشر الثقافة والقيم الإنسانية.

وأكد الدكتور حميد بن سعيد العامري رئيس الجمعية العُمانية للسينما على أن:

النسخة الثانية من مهرجان الباطنة السينمائي الدولي، تأتي استمرارًا لسلسة المهرجانات التي تقيمها الجمعية والتي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها المنشودة التي أهمها نشر الثقافة السينمائية في المجتمع، والترويج لسلطنة عُمان كواجهة مستقبلية لصناعة الأفلام السينمائية العالمية وتقديم المحافظات والولايات العُمانية للواجهة الإعلامية، والتعريف بها في المحافل السينمائية، وتحفيز صناع الأفلام في سلطنة عُمان من خلال احتواء صناع الأفلام العُمانية وعرض أعمالهم السينمائية.

من ناحيته قال محمد بن عبدالله العجمي مدير مهرجان الباطنة السينمائي الدولي:

إن مهرجان الباطنة السينمائي بنسخته الثانية يعتبر فرصة فريدة لصناع الأفلام لعرض إبداعاتهم وتبادل المعرفة وتعزيز التواصل الثقافي في هذا المجال.

وأضاف:

إن المهرجان فرصة لاكتشاف المواهب العُمانية والعالمية في صناعة السينما، ونحن نؤمن بأهمية السينما كوسيلة لنقل القصص وتعزيز التواصل الثقافي والإنساني.