بدء البرامج الصيفية في جميع محافظات سلطنة عُمان

علياء الشنفرية: عدد المستفيدين من البرامج الصيفية هذا العام بلغ أكثر من 10 آلاف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة.
مجموعة من البرامج الصيفية
مجموعة من البرامج الصيفية

الأربعاء,12 يوليو , 2023 2:10م

ينفذ مركز الشباب في جميع محافظات سلطنة عُمان مجموعة من البرامج الصيفية لصقل وتطوير مهارات وقدرات الشباب تمتد حتى شهر أغسطس المقبل.

وقالت علياء بنت سعيد الشنفرية مديرة مكتب الدعم ومتابعة الأعمال بمركز الشباب إن:

هذه البرامج تأتي لضمان استثمار أوقات فراغ الشباب الاستثمار الأمثل ، وتوفير السبل المثالية لتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات والإسهام في بناء مجتمع شبابي واع ومثقف، واكتشاف وتطوير المهارات، وتوفير مساحات تتناسب مع متطلباتهم، إلى جانب تنمية معارفهم وخبراتهم، وتعزيز مشاركتهم في مختلف المشروعات والمبادرات.

تمتد حتى شهر أغسطس المقبل

وأشارت إلى أن:

عدد المستفيدين من البرامج الصيفية هذا العام بلغ أكثر من 10 آلاف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة طيلة شهري يوليو وأغسطس لجميع البرامج الصيفية المقدمة في مختلف المحافظات.

وأضافت أن:

مجموعة البرامج المقدمة في محافظة جنوب الشرقية كانت بالتعاون مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وهناك شراكة مع شركة تنمية نفط عُمان لبرنامج المهن المستقلة، وتعاون مع شركة فودافون لحزمة ظفار، واتفاقية قائمة بشأن التعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم برامج ريادة الأعمال.

وذكرت أن:

البرامج الصيفية تتنوع بين ثلاثة مسارات، الأول مسار المواهب والمهارات والمعني بتنمية وتطوير مواهب ومهارات الشباب والعمل على زرع فكرة تحويل المهارات والمواهب لاقتصاد ودخل إضافي للشباب والمسار الثاني مسار الاستشارات ويقدم البرامج الاستشارية للشباب في المجالات التي تلامس الشباب ومنها جوانب الصحة النفسية والقانونية والاستشارات الريادية والمهنية وغيرها ومسار الترفيه الذي يعمل على إيجاد فعاليات وأنشطة ترفيهية للشباب تسهم في الترويح عنهم وتنمية قدراتهم في مجالات متعددة.

جدير بالذكر أن..

مركز الشباب يسعى لتنفيذ العديد من البرامج بالشراكة مع مؤسسات دولية كما يعمل على التطوير والإعلان عن فروعه في مختلف المحافظات، والإعلان عن خدمات إضافية تُقدم للشباب العماني.