إنشاء منتجع سياحي عالمي في ولاية خصب

بقيمة استثمارية تتجاوز 100 مليون دولاًر أمريكي.
ولاية خصب
ولاية خصب

الخميس,2 مايو , 2024 4:49م

وقّعت “مجموعة عُمران” اليوم اتفاقية لتطوير أولى منتجعات “كلوب ميد” في الشرق الأوسط بولاية خصب بمحافظة مسندم، بقيمة استثمارية تتجاوز 100 مليون دولار أمريكي، وعلى مساحة إجمالية تزيد عن 250 ألف متر مربع، ليضيف المنتجع بعد اكتماله في عام 2028 نحو 300 غرفة فندقية.

اتفاقية لتطوير أولى منتجعات “كلوب ميد” في الشرق الأوسط بولاية خصب بمحافظة مسندم.

وقّع الاتفاقية كل من:

  • الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران.
  • هنري جيسكار ديستان الرئيس التنفيذي لشركة “كلوب ميد”.

بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة.

أصحاب المعالي والسعادة.

وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم:

إن المشروعات السياحية في محافظة مسندم تعد إحدى أهم الركائز لتطوير المحافظة وإسهامها في توفير فرص عمل وإضافة تجارب ونماذج جاذبة لشرائح مختلفة من السياح، مشيرًا إلى أن اختيار الشركة لموقع سياحي بولاية خصب مقرًّا لهذا المنتجع سيسهم في جذب المزيد من السياح للمحافظة.

الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران أن:

إنشاء هذا المنتجع بولاية خصب الذي يعد أول منتجعات “كلوب ميد” في الشرق الأوسط، يأتي في إطار التزام المجموعة بتطوير قطاع السياحة من خلال إنشاء مشروعات سياحية مستدامة، متوقعًا أن يوفِّر المنتجع خلال مراحل التنفيذ نحو ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، إضافة إلى تقديم منتجاتٍ سياحيةٍ نوعيّة.

الرئيس التنفيذي لشركة “كلوب ميد”.

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لشركة “كلوب ميد” إلى أن:

المنتجع سيعمل على تعزيز القيمة المحلية المضافة وجهود التنمية السياحية في محافظة مسندم، موضحًا أن اختيار الشركة محافظة مسندم لتطوير أول منتجع لها في الشرق الأوسط يعد تأكيدًا على ما تتفرد به المحافظة من إمكانات سياحية وتضاريس مختلفة تجعلها إحدى أكثر الوجهات السياحية المفضلة في المنطقة.

يذكر أن:

مجموعة عُمران تضم محفظة واسعة من الأصول تبلغ حوالي 30 فندقًا ومنتجعًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتعمل مع مختلف الشركاء لإثراء القطاع السياحي بمنتجات متجددة بما يسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية.