مشاركة سينمائية عُمانية في مهرجان “شفشاون” الدولي لأفلام البيئة بالمغرب

الميمني: إن هذه المشاركة تعد نوعية في نطاق هذا التجمع الدولي من أجل البيئة على وجه الخصوص، وفرصة تضاف إلى مسيرة العمل السينمائي العُماني.
الفيلم العُماني "لن تغوص وحيدًا"
الفيلم العُماني "لن تغوص وحيدًا"

الخميس,22 يونيو , 2023 1:04م

 عُرض بمهرجان شفشاون الدولي لأفلام البيئة بالمملكة المغربية الفيلم العُماني “لن تغوص وحيدًا” للمخرج فهد الميمني عضو الجمعية العُمانية للسينما.

وتسلط الدورة الحالية للمهرجان التي تُختتَم غدًا الضوء على القضايا البيئية العالمية، وتعزز الوعي المجتمعي بأهمية حماية البيئة ومفرداتها البرية والبحرية.

ويشارك إلى جانب العمل السينمائي العُماني في هذه الدورة أفلام تتناول جوانب بيئية من عدة دول، بينها روسيا الاتحادية والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وقال المخرج فهد الميمني:

إن هذه المشاركة تعد نوعية في نطاق هذا التجمع الدولي من أجل البيئة على وجه الخصوص، وفرصة تضاف إلى مسيرة العمل السينمائي العُماني.

الذي شارك في نقاشات بعد عرض الفيلم بالإضافة إلى حضور حلقات العمل الفنية المقامة على هامش المهرجان

وأضاف:

يحكي الفيلم قصة بحّارين عُمانيين وعلاقتهم بالبحر وجمالياته، فإلى جانب كونهم مغامرين يتقاسمان التجربة بين البر والبحر، هنا تبلورت من خلال هذا الفيلم فكرة حضورهم لاكتشاف خبايا البحر وما في أعماقه من أسرار خفية، وأن الفيلم الذي لاقى حضورًا ملموسًا ومتابعة مميزة في هذا المهرجان الدولي، يهدف لإيجاد رحلة استكشافية علمية لمعرفة العوالم المختلفة تحت سطح ماء البحر، فهناك تتبع لاكتشاف جمال البحر وخباياه، إلى جانب العمل على التسويق لما يقدمه الواقع البصري الفني في سلطنة عُمان.