وزارة الثقافة والرياضة والشباب تُطلق جائزة الفنون لعام 2023

تأتي في ثلاثة مجالات هي الأفلام الدعائية وأفلام الرسوم المتحركة والموسيقى التصويرية، تستهدف العُمانيين والمُقيمين من سن 18 سنة فما فوق.
جائزة الفنون لعام 2023
جائزة الفنون لعام 2023

الأحد,18 يونيو , 2023 1:07م

أطلقت وزارة الثقافة والرياضة والشباب جائزة الفنون لعام 2023، في ثلاثة مجالات هي الأفلام الدعائية وأفلام الرسوم المتحركة والموسيقى التصويرية، تستهدف العُمانيين والمُقيمين من سن 18 سنة فما فوق، وتهدف إلى اكتشاف المواهب الفنية في مجالات الجائزة المطروحة، وإبراز الجانب الإبداعي للمشاركين ودعم المواهب لدى طلاب الجامعات والكليات للمزيد من الإبداع، وتشجيع المواهب الشابة في مجال الموسيقى وتعزيز التعاون بين الموسيقيين والمنتجين والمخرجين في مجال صناعة الموسيقى لتقديم أعمال فنية جديدة مبتكرة.

تعبيرية

وفي هذا السياق قال إبراهيم بن سيف بني عرابه المدير العام المساعد للمديرية العامة للفنون بوزارة الثقافة والرياضة والشباب:

إن جائزة الفنون مخصصة للمواهب الإبداعية في المجالات الفنية المختلفة، بما فيها الفنون الموسيقية والشعبية والإنشادية والمسرحية والسينمائية والفنون البصرية والرقمية والتصوير الضوئي، وفي كل عام يتم اختيار ثلاثة مجالات من المجالات التي تشرف عليها الوزارة، كما تأتي الجائزة لتحقيق الاستراتيجية الثقافية ومن بين محاورها “الإبداع والتطوير الثقافي” الذي يحقق الإنتاج الثقافي المبني على التجديد والإبداع والابتكار، وتوظيف التكنولوجيا المتقدمة للإنتاج ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية.

ويحق المشارك في جائزة إنتاج الرسوم المتحركة العمل على:

عمل فني باستخدام تقنيات الرسوم المتحركة (Animation)، المنفذة بالحاسوب ثنائية أو ثلاثية الأبعاد، تحريك الصلصال، الورق المقصوص، أو الرسوم المتحركة التقليدية وستوب موشن.

أما جائزة الأفلام الدعائية فتستهدف..

إنتاج فيلم دعائي عن الطبيعة في سلطنة عُمان، وألا تقل مدة الفيلم عن (٣) دقائق ولا تزيد على (٥) دقائق على أن يستهدف مكانا سياحيا في أي محافظة يختارها المتسابق بالتقنيات المساعدة، ويخرج عن الإطار المألوف في التصوير وإخراج العمل النهائي.

وفيما يتعلق بجائزة الموسيقى التصويرية..

فستقوم وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتوفير المادة الفيلمية للمشاركين في الجائزة بعد التسجيل في استمارة المشاركة، وسيتم التواصل مع المشاركين وإرسال رابط الفيلم لتأليف وتركيب الموسيقى التصويرية خلال الفترة من 5 – 7 سبتمبر 2023م.