مطار صلالة سيستقبل أكثر من (2670) رحلة مُجدولة خلال موسم الخريف

الحراصي: من المؤمل أن تزيد الحركة الجوية في مطار صلالة بعد توجيهات جلالته السامية، من خلال عدد الرحلات للمشغلين الحاليين أو تسيير شركات طيران أخرى.
مطار صلالة ـ أرشيفية
مطار صلالة ـ أرشيفية

الخميس,1 يونيو , 2023 5:58م

ضمن استعدادات شركة مطارات عُمان ممثلة في مطار صلالة لموسم خريف ظفار 2023م، أعلنت الشركة أن إجمالي عدد الرحلات المُجدولة التي سيستقبلها مطار صلالة خلال الفترة من 21 يونيو ولغاية 21 سبتمبر من هذا العام سيبلغ (2679) رحلة منها (1456) رحلة محلية، و(1223) رحلة دولية.

أرشيفية

وأكد المهندس زكريا بن يعقوب الحراصي نائب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان بمطار صلالة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن:

التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – بتقديم دعم مباشر في أسعار الوقود في مطار صلالة بما يعادل أسعار الوقود في مطار مسقط الدولي تدل على حرص جلالته، ومتابعته الحثيثة لتنشيط حركة السفر والسياحة بمحافظة ظفار.

وأضاف:

من المؤمل أن تزيد الحركة الجوية في مطار صلالة بعد توجيهات جلالته السامية، من خلال عدد الرحلات للمشغلين الحاليين أو تسيير شركات طيران أخرى لمطار صلالة، إلى جانب زيادة التنافسية بين الرحلات المدنية والشحن الجوي.

وأشار إلى أن:

مطار صلالة يستعد هذا العام بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لاستقبال موسم الخريف السياحي لهذا العام، حيث سيستقبل المطار (1077) رحلة مباشرة من عواصم وحواضر دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أرشيفية

وأوضح:

سيستقبل مطار صلالة (536) رحلة مباشرة من دولة الإمارات العربية المتحدة عبر عدة شركات طيران إماراتية من مطارات أبو ظبي ودبي والشارقة، حيث ستكون هذه الرحلات بواقع (87) رحلة لطيران ويز أبو ظبي و(93) رحلة لطيران العربية من مطار أبو ظبي والتي ستسير كذلك (175) رحلة مباشرة من مطار الشارقة، بينما ستسير شركة طيران فلاي دبي (181) رحلة مباشرة قادمة من مطار دبي.

أرشيفية

وسيستقبل المطار (188) رحلة من المملكة العربية السعودية لشركة طيران ناس السعودية قادمة من الرياض وجدة والدمام وبريدة، إلى جانب (270) رحلة مباشرة للخطوط الجوية القطرية قادمة من مطار حمد الدولي بدولة قطر، و(83) رحلة مباشرة من مطار الكويت بدولة الكويت وذلك بواقع (57) رحلة لطيران الجزيرة الكويتي و(26) رحلة مباشرة لطيران الخطوط الجوية الكويتية، بالإضافة إلى استعداده لاستقبال (40) رحلة لطيران الهندية اكسبرس و(54) رحلة للطيران الباكستاني.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان بمطار صلالة على أن:

المطار يشهد حركة نشطة من قبل الناقل الوطني “الطيران العُماني”، وكذلك الناقل الاقتصادي في سلطنة عُمان “طيران السلام”، إلى جانب الرحلات العارضة للسياح من الدول الأوروبية التي يتم تشغيلها سنويًّا في الموسم الشتوي.

أرشيفية

ووضَّح بأن:

المطار سجّل حتى نهاية شهر يناير 2023م ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الرحلات الدولية والداخلية بنسبة بلغت 43.1 بالمائة، حيث بلغ عدد الرحلات عبر المطار (774) رحلة، نقلت 105 آلاف و719 راكبًا، مؤكدًا على أن محافظة ظفار تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الخليج العربي خلال فصل الصيف نظرًا لما تتمتع به من مقومات طبيعية متنوعة ومناخ استثنائي وتنوع تضاريسي وبيئي.

جدير بالذكر أنَّ..

مطار صلالة حصل مؤخرًا على جوائز وشهادات اعتماد عالمية من المجلس العالمي للمطارات (ACI) كأفضل مطار في الشرق الأوسط في فئة أقل من مليوني مسافر، إلى جانب حصوله على جائزة أسهل إجراءات سفر، وأنظف مطار في الشرق الأوسط في الفئة ذاتها، بينما حصل موظفو المطار على جائزة أكثر الموظفين تفانيًا في العمل في مطارات الشرق الأوسط.

أرشيفية

كما حافظ المطار على تصنيفه في فئة خمس نجوم ضمن جوائز “سكاي تراكس” العالمية لهذا العام في فئة المطارات تحت المليوني مسافر وذلك لمستوى خدمات المرافق فيه ومدى انطباع المسافرين عن السفر عبره ونظافة المبنى والتسوق والأغذية إلى جانب خدمة الموظفين والأمن والجوازات.