إطلاق مبادرة “خبرات مدائن” للاستفادة من كفاءات الموظفين المتقاعدين

الهنائي: المبادرة تهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات بالخبرات المتقاعدة من مدائن بحسب اختصاصاتها، وتقليل الاستعانة بأطراف خارجية.
مبادرة "خبرات مدائن"
مبادرة "خبرات مدائن"

الثلاثاء,30 مايو , 2023 1:34م

 أطلقت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بالتعاون مع أكاديمية الابتكار الصناعي مبادرة “خبرات مدائن”؛ بهدف استثمار كفاءات المتقاعدين في المشاريع والبرامج التي تنفّذها “مدائن”.

تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي لمتقاعدي مدائن، الذي أقيم تحت رعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن، وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، بحضور المهندس داوود بن سالم الهدّابي، الرئيس التنفيذي لـ “مدائن”، وبمشاركة أكثر من (50) متقاعدًا ومتقاعدة.

وقال أحمد بن علي الهنائي مدير دائرة المسؤولية الاجتماعية:

إن مبادرة “خبرات مدائن” تأتي ضمن مبادرات “مدائن” في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تقوم فكرتها على الاستعانة بالكفاءات والخبرات التي كانت على رأس العمل في المؤسسة ووصلت إلى مرحلة التقاعد، وذلك لتقديم خدماتها المتخصصة في البرامج والمشاريع التي تعمل عليها مدائن من جهة، ومشاريع وبرامج الشركات التابعة من جهة أخرى.

ووضح أن:

المبادرة تهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات بالخبرات المتقاعدة من مدائن بحسب اختصاصاتها، وتقليل الاستعانة بأطراف خارجية لتنفيذ الخدمات التي تتطلبها مشاريع مدائن والشركات التابعة لها، وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية في مجال التخصص، وتقديم خدمات مباشرة بحسب التخصص.

وأضاف أن المبادرة ستركز في المرحلة الأولية على مجالات الموارد البشرية والشؤون الإدارية، وتقنية المعلومات والثورة الصناعية الرابعة، والتمويل والاستثمار، والمحاسبة والمالية.

يُذكر أن..

المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” انتشرت بشكل واسع في مختلف محافظات سلطنة عُمان على مساحة إجمالية تتجاوز الـ 122ألف كيلومتر مربع، وتجاوز حجم استثماراتها 7.2 مليار ريال عُماني.