أكثر من 13 مليون ريال عُماني لفرص استثمارية في قطاع الصناعات الغذائية

تأتي هذه الفرص لجلب استثمارات نوعية في قطاعات التنويع الاقتصادي والإسهام في تنمية المحافظات، حيث تتوزع على عدد من محافظات سلطنة عُمان.
تعبيرية
تعبيرية

الثلاثاء,23 مايو , 2023 12:54م

تعمل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص على الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الصناعات الغذائية وهي فرص “صناعة المنتجات السمكية ذات القيمة المضافة” و”مركز تدريب واختبار وتطوير تكنولوجيا الأغذية” و”صناعة الحليب المبخر والمكثف” و”وحدة معالجة وتعبئة التمور” بحجم استثمار يبلغ أكثر من 13 مليون ريال عُماني.

تأتي هذه الفرص..

لجلب استثمارات نوعية في قطاعات التنويع الاقتصادي والإسهام في تنمية المحافظات، حيث تتوزع على عدد من محافظات سلطنة عُمان، وإيجاد البيئة المناسبة لنجاح وتنمية الاستثمارات كافة، وتمكين القطاع الخاص وتحفيزه على الاستثمار بالإضافة إلى زيادة نســبة الاستثمار الأجنبي المباشر في الناتج المحلي الإجمالي والترويج لسلطنة عُمان بصفتها وجهة استثمارية في قطاع الصناعات الغذائية المختلفة.

ووضحت دائرة الفرص الاستثمارية بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار أن:

فرصة “صناعة المنتجات السمكية ذات القيمة المضافة” هي منشأة تصنيع جديدة لأجزاء السمك وهي عبارة عن أجزاء ذات حجم عادي مقطعة من كتل مستطيلة الشكل من لحم السمك وعادة ما تتم تغطيتها بالخليط، ثم يتم تفتيتها قبل قليها وتجميدها، حيث ستقام في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم على مساحة أرض تقدر بـ 1000 متر مربع باستثمار يبلغ 4.2 مليون ريال عُماني وبعائد على الاستثمار نسبته 13.9 في المائة.

أما فرصة “مركز تدريب واختبار وتطوير تكنولوجيا الأغذية” فهي..

فرصة استثمارية لمعالجة الفجوات في نظام السلامة الغذائية والرقابة ودعم صناعة الأغذية في سلطنة عُمان وسيقام في محافظة مسقط على مساحة أرض تقدر بـ 20 ألف متر مربع وحجم استثمار بـ 3.9 مليون ريال عُماني.

أما فرصة “صناعة الحليب المبخر والمكثف” فهي..

فرصة استثمارية لإنشاء وحدة جديدة لإنتاج الحليب المبخر والحليب المكثف المعلب بعلامة تجارية عُمانية وستقام على مساحة أرض تقدر بـ 8000 متر مربع في المنطقة الحرة بصحار بحجم استثمار يقدر بـ 3 ملايين ريال عُماني وبعائد على الاستثمار نسبته 14.1 في المائة.

أما فيما يخص فرصة “وحدة معالجة وتعبئة التمور” فهي..

فرصة استثمارية في منشأة إنتاج جديدة لمعالجة وتعبئة التمور لقطاعات الأغذية التجارية والتجزئة وستقام على مساحة أرض تقدر بـ 5000 متر مربع في المنطقة الصناعية بولاية سمائل بمحافظة الداخلية بحجم استثمار يُقدر بـ 2.1 مليون ريال عُماني وبعائد على الاستثمار نسبته 17.4 في المائة.

يُذكر أن..

وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تقوم بدراسة الأسواق المستهدفة وتحليل القطاعات الاقتصادية الواعدة، وتحديد الفرص الاستثمارية في القطاعات الواعدة، والبحث ودراسة الفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها وتنظيم الفعاليات الترويجية والمشاركة مع الوفود التجارية من أجل التعريف بالبيئة الاستثمارية في سلطنة عُمان وجلب المستثمرين المحليين والخارجيين للاستثمار في مختلف القطاعات.