سلطنة عُمان تشارك في افتتاح معرض إكسبو إيران 2023

بمشاركة أكثر من 750 شركة إيرانية وشركات أخرى تركز على عدة قطاعات إنتاجية منها: الصناعة، والأجهزة الطبية والمنزلية، والمواد الغذائية، والبتروكيماويات.
حفل افتتاح معرض "إكسبو إيران 2023"
حفل افتتاح معرض "إكسبو إيران 2023"

الأحد,7 مايو , 2023 5:17م

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم في حفل افتتاح معرض “إكسبو إيران 2023” الذي يقام في العاصمة الإيرانية “طهران” بمشاركة أكثر من 750 شركة إيرانية وشركات أخرى تركز على عدة قطاعات إنتاجية منها: الصناعة، والأجهزة الطبية والمنزلية، والمواد الغذائية، والبتروكيماويات.

الوفد العُماني برأسة معالي قيس بن محمد اليوسف

وترأس الوفد العُماني..

معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وبحضور سعادة السفير إبراهيم بن أحمد المعيني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسعادة فيصل بن عبداالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعدد من رجال الأعمال العُمانيين.

ويعد معرض “إكسبو إيران 2023” فرصة للتعرف على الصناعات الإيرانية، وتنمية التصدير، وفتح أسواق جديدة أمام الشركات والمستثمرين العُمانيين؛ لزيادة حجم الاستثمار، وتنويع مصادر الاستيراد والتصدير، وإيجاد شراكات اقتصادية استراتيجية، وتسهيل انسيابية حركة السلع والمنتجات بين البلدين الصديقين.

الوفد العُماني خلال زيارة عدد من المصانع الإيرانية

وقام الوفد العُماني خلال المشاركة بزيارة عدد من المصانع الإيرانية، والتعرف على الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، وعقد لقاءات بين رجال الأعمال العُمانيين والإيرانيين، إضافة إلى لقاء مع عدد من الشركات الإيرانية التي أبدت رغبتها في عقد شراكات مع الشركات العُمانية.

عقد لقاءات بين رجال الأعمال العُمانيين والإيرانيين

ويذكر أن..

إجمالي الواردات العُمانية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية بلغت خلال عام 2022م نحو 113 مليون ريال عُماني، فيما بلغت قيمة إجمالي الصادرات إلى إيران 207 ملايين ريال عُماني خلال العام الماضي.